تقليص الأنشطة الى "13" سباقا ووضع خطة استراتيجية لرالي الاردن العالمي

تم نشره في الجمعة 20 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • تقليص الأنشطة الى "13" سباقا ووضع خطة استراتيجية لرالي الاردن العالمي

الإعلان عن روزنامة رياضة السيارات لعام (2009)

ايمن وجيه الخطيب

عمان- أكدت المديرة التنفيذية لرياضة السيارات رندة النابلسي، أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا من حيث الإعداد والتنسيق بين اللجان العاملة من أجل الارتقاء برياضة السيارات إلى المستوى المطلوب.

وأعلنت النابلسي خلال اجتماع عقد في نادي السيارات الملكي مع الصحافة الرياضية، عن خطة العام الحالي وذلك بعد أن اطلع عليها سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات، وتشمل اقامة (4) سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة من ضمنها سباق العقبة ويشكل الجولة الختامية من بطولة الأردن لسباقات السرعة، و(4) سباقات من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ وسيتم إقامة (3) راليات فقط، اضافة الى رالي الأردن للشرق الأوسط، كما تم اعتماد إقامة سباق الحسين الدولي للرمان وعدم إقامة سباق الرمان الوطني.

ويبلغ مجموع أنشطة رياضة السيارات هذا العام (13) سباقا للرالي والسرعة والكارتينغ، حيث كان يقام خلال السنوات الماضية ما يقارب (15) سباقا اضافة الى رالي الأردن للشرق الأوسط وسباقين للرمان واحد محلي وآخر دولي.

تقليص الأنشطة

وقالت النابلسي: أن تقليص أنشطة رياضة السيارات للعام الحالي، من اجل تقليل العبء على اللجان والاستعداد جيداً للمرحلة المقبلة ووضع خطة استراتيجية، والتي سيتم فيها الإعداد من أجل رالي الأردن العالمي الذي سيقام العام المقبل للمرة الثانية ضمن أجندة بطولة العالم للراليات.

لجان عاملة في السباقات

 وأضافت النابلسي: انه سيتم تشكيل لجان منظمة لكل سباق من السباقات، والبحث عن شباب مهتمين في سباقات الرالي والسرعة والكارتينغ، منوه أن الباب مفتوح لمن يرغب في ذلك ممن لهم علاقة برياضة السيارات، كما سيتم تعيين منسق إعلامي في الأردنية لرياضة السيارات.

 وقال النابلسي: أنها اجتمعت مع عدد من المتسابقين وتم الاطلاع على مطالبهم، وسيتم إيجاد سبل كفيلة للعمل على تذليل العقبات أمامهم.

الأردن يعود الى سباقات الـ (zone)

 كما تطرقت النابلسي إلى أن الأردن عاد مرة أخرى ضمن منطقة (zone) والتي تضم دول لبنان وقبرص وسورية اضافة الى الأردن، ويحق للمتسابقين المشاركة في السباقات التي تنظمها دول الـ (zone) من غير احتساب نقاطهم ضمن بطولات الأردن، وبعيدا عن مشاركتهم في هذه السباقات يحق لهم تسجيل النقاط ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات وإضافتها الى رصيدهم في بطولة الأردن المحلية للراليات، وتم عقد اجتماع بين دول الأردن ولبنان وسورية من أجل اقامة بطولة الـ (zone) وذلك عام 2010.

وأشادت النابلسي بدور وزارة الأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان والدور الملقى على اللجان العاملة في الأردنية لرياضة السيارات.

وقبيل انتهاء الاجتماع وعدت النابلسي بان يتم تشكيل مدارس واعدة للمتسابقين، وخلق جيل مستقبلي لرياضة السيارات والعمل على عدم هجر المتسابقين لرياضة السيارات، خصوصا أن المرحلة المقبلة سيتم فيها العمل على تعزيز تطوير رياضة السيارات الأردنية، حيث أن النجاح الكبير الذي حققه الأردن في تنظيم رالي الأردن العالمي العام الماضي يؤكد ان رياضة السيارات تحظى بمكانة مرموقة على كافة المستويات.

أجندة سباقات (2009)

 يقام يوم 20 من شهر آذار (مارس) المقبل أول نشاط لرياضة السيارات، حيث سيقام سباق السرعة الأول ومن ثم تنطلق الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات المحلية، وهو تمهيدي لرالي الأردن للشرق الاوسط الذي يقام تباعاً خلال الفترة من (7-9) أيار(مايو) المقبل، ويشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط ومن ثم تنطلق يوم 22 من نفس الشهر الجولة الاولى من سباقات الكارتنيغ، فيما ينطلق الرالي الوطني الثاني يوم 5 حزيران(يونيو) المقبل، ويتخلله بعد اسبوع اقامة الجولة الثانية من سباقات السرعة، وينطلق سباق الكارتينغ الثاني يوم 3 تموز (يوليو) المقبل، ويتبعه يوم 24 من نفس الشهر سباق الكارتينغ الثالث، كما يقام يوم 31 من ذات الشهر اقامة الرالي الوطني الثالث (الجولة الاخيرة من بطولة الراليات)، وتختتم الجولة الرابعة من بطولة الأردن للكارتينغ يوم 14 آب (أغسطس) المقبل، ويقام سباق الحسين الدولي للرمان يوم 2 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، فيما يقام سباق السرعة الثالث يوم 23 من نفس الشهر، وسيسدل الستار على بطولات سباقات رياضة السيارات في العقبة التي ستستضيف الجولة الرابعة والاخيرة من سباقات السرعة يوم 11 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

التعليق