أول سباق سرعة شتوي في سورية

تم نشره في الجمعة 20 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • أول سباق سرعة شتوي في سورية

بشكل مبكر يفتتح نادي السيارات السوري موسمه الرياضي لعام (2009) بسباق السرعة الشتوي الأول الذي يقام اليوم الجمعة في حلبة النادي بمعرة صيدنايا قرب دمشق.

وهذا هو أول سباق شتوي يقام بتاريخ رياضة السيارات السوري وينظمه نادي السيارات السوري في منطقة تتميز بدرجة حرارتها المنخفضة شتاءاً.

وثبت (20) متسابقاً مشاركتهم في سباق يتوقع أن يكون ساخناً بينهم عدد من المشاركين الدائمين في بطولة سورية إضافة لمتسابقين جدد سيحاولون من خلال هذا السباق دخول عالم الرياضة الميكانيكية لأول مرة.

ويرى المتسابقون الدائمون في بطولة سورية أن هذا السباق يشكل فرصة مناسبة لتجريب سياراتهم ولحصة تدريب ضرورية قبل انطلاق بطولة سورية الرسمية لسباقات السرعة 2009 نهاية الشهر القادم بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة.

ويأتي الإقبال الجيد من المتسابقين على المشاركة في السباق الشتوي  كمؤشر ايجابي للتعديلات الجديدة التي تمت على قانون السباقات والبطولة السورية بشكل عام والتي جاءت في الأساس بناءاً على رغبة المتسابقين من خلال اجتماع رسمي تم التصويت فيه على هذه التعديلات المهمة وشملت فئات ونقاط البطولة بما يفيد انتشار الرياضة الميكانيكية على صعيد واسع.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق يوم الخميس موعداً لتدريب المتسابقين على مسار السباق وإجراء الفحص الفني على السيارات وإعلان قائمة تسلسل انطلاق المشاركين.

يذكر أن النادي السوري أقر لهذا العام روزنامة موسعة شملت سباقين شتويين للسرعة تحضيراً لبطولة سورية .. وخمسة سباقات رسمية للسرعة وسباق تسلق الهضبة الدولي السوري (ضمن بطولة سورية 2009) إضافة لثلاثة راليات هي رالي اكتشف سورية ورالي سورية الدولي والرالي الوطني الأول الذي سيقام في حال توفر الراعي الاقتصادي له.  

التعليق