نيسان نافارا تنتزع الصدارة في رالي حائل

تم نشره في الجمعة 20 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • نيسان نافارا تنتزع الصدارة في رالي حائل

برهنت نيسان نافارا مجدداً على قدراتها المتفوقة في منافسات رياضة السيارات بفوزها في رالي باها حائل السعودي 2009، حيث حلّت في المركز الأول بقيادة السائق السعودي المتميّز يزيد الراجحي ومساعده الفرنسي ماثيو بوميل. وكان الثنائي قد نجح في اجتياز المرحلة التمهيدية من الرالي في سيارة نيسان نافارا خلال 4 دقائق و49 ثانية، في حين أضافت نيسان باترول المزيد من التألق إلى اسم نيسان بحلولها في المركز الثالث.

وقد جرى تنظيم الرالي تحت رعاية سمو الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لرالي حائل.

وعلّق الراجحي على هذا الفوز قائلاً: "كان سباق باها حائل تجربة رائعة بالنسبة لي، وقد شعرت بثقة في الفوز فضلاً عن متعة قيادة نيسان نافارا على هذه الطرق الصحراوية الوعرة".

من جانبه صرّح عبد الإله وزني، مدير التسويق، قسم سيارات الدفع الرباعي، في نيسان الشرق الأوسط: "لا شك أن حلول نافارا في المركز الأول بين هذه المجموعة اللافتة من السيارات المنافسة هو دليل قاطع على قدرات السائقين الفذة".

وكانت سيارة نافارا قد طُرحت في السوق ضمن تشكيلة منتجات نيسان الشرق الأوسط في سبتمبر 2007، بعد أن خضعت لاختبارات تحمّل الطقس الحار كي تتلاءم مع الظروف المناخية الصعبة السائدة في المنطقة. أما السيارة الرياضية الأشهر بين سيارات نيسان فهي باترول الرائدة في فئتها حيث يعرف عنها إمكانات لا تضاهى على الطرق الوعرة، ناهيك عن أدائها الجبار على الطرق المعبدة.

وحظيت نيسان نافارا بمرتبة مميزة لها على قائمة الشرف 2007 التي يعدها محررو مجلات السيارات في مختلف أنحاء العالم من روسيا إلى جنوب إفريقيا، حيث انتزعت جوائز عديدة مثل جائزة "سيارة العام" و"الاختيار الأفضل". وفي جنوب إفريقيا، اختارت مجلة "باكي آند تراك أكشن" نيسان نافارا كأفضل السيارات للعام 2007 بعد أن حصلت على لقب "دبل كاب أوف ذا يير" من مجلة "كارافان آند أوتدور" في العام 2006. وفي أوروبا، أطلق على نافارا اسم "سيارة العام 2007" من قبل مجلة "أوتوبانومارا" في روسيا، ولقب "الاختيار الأفضل للعام" من قبل مجلة "فورميولا تودو تيرينو في إسبانيا"، و"اختيار العام" من قبل لجنة "بروفيشنال جوريز" في روسيا التي تمثل رؤساء تحرير وصحفيين كبار من مختلف وسائل الإعلام المعنية بصناعة السيارات. وفي فرنسا، وقع الاختيار على سيارة نافارا لتكون "أفضل السيارات الرياضية مظهراً" في معرض سيارات الدفع الرباعي و "الاختيار الأفضل مبيعاً" في أوروبا من قبل مجلة السيارات في تركيا "هورييت اوتوياسام" جازيتيسي.

وتتميز نيسان نافارا بناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات أو ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، إضافةً إلى مجموعة واسعة من التقنيات والتجهيزات التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر أقفال الأبواب الكهربائية، ومصابيح الضباب الأمامية، ونظام صوتي مجهز بستة مكبرات مع مشغل الأقراص المدمجة، ونوافذ كهربائية، وتقنية فتح الباب عن بعد، والإطار الواقي، ووسائد هوائية مزدوجة، ونظام منع إنغلاق المكابح، إلى جانب هيكل السيارة الذي يتألف من كتلة واحدة، ما يجعل من نافارا واحدة من أكثر السيارات صلابه في فئتها.

يُذكر أن نافارا، بالإضافة إلى قاشقاي وإكستيرا اللتين انضمتا إلى عائلة نيسان مؤخراً، تشكل جزءاً من مجموعة تضم ثماني طرازات من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، ما يجعها التشكيلة الأوسع في الشرق الأوسط. كما تتميز مجموعة أخرى من سيارات نيسان مثل أرمادا، مورانو، باثفايندر، باترول وإكس تريل. 

التعليق