"بناء الأجسام" يواصل التحضير لمنافسات بطولتي "المملكة" و"العربية"

تم نشره في الخميس 19 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • "بناء الأجسام" يواصل التحضير لمنافسات بطولتي "المملكة" و"العربية"

رئيس الاتحاد يترشح رسميا لانتخابات الاتحاد العربي

 

مصطفى بالو

عمان- أعلن رئيس اتحاد بناء الأجسام خالد النعيمات ترشيح نفسه لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للعبة على منصب الرئيس، والتي ستجرى على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للهيئة العامة خلال الفترة من (18-20) من شهر آذار (مارس) المقبل.

وأكد النعيمات أن ترشيحه تأكد رسميا بعد استمزاج رأي مجلس إدارة الاتحاد، والتنسيق مع رؤساء الاتحادات العربية، معتبرا أن في حال فوزه بمنصب الرئيس سيحقق مكسبا جديدا للعبة بشكل خاص والرياضة الاردنية بشكل عام.

التحضير لبطولتي المملكة والعربية

وأشار النعيمات أن مجلس الإدارة باشر الإعداد لبطولتي المملكة التي ستجرى في شهر نيسان (ابريل) المقبل والعربية التي ستجرى في عمان في شهر حزيران، وذلك من خلال وضع الخطوط العريضة للترتيبات الإدارية والفنية بحثا عن الوصول الى بر النجاح المنشود سواء في التنظيم ام في النتائج.

وأضاف النعيمات أنه سيتم اختيار لجنة مكونة من حكم ولاعب معتزل وعضو اللجنة الفنية لاختيار عناصر المنتخب الوطني من خلال هذه المنافسات، بهدف المباشرة في خطة الإعداد النموذجية التي تكفل تحقيق النتائج المشرفة في المشاركات العربية والاسيوية والدولية المقبلة.

وبين النعيمات أن بطولة المملكة ايضا ستكون محطة الاختيار الفنية لإعداد المنتخب الرديف الذي اطلق الاتحاد العنان لخطة اعادة تكوينه ليكون الرافد الحقيقي للمنتخب الاول والمساند للاعبينا المخضرمين بما يخدم تطور اللعبة الى سنوات طويلة مقبلة.

الميزانية تحدد الأسبوع المقبل

وذكر النعيمات أن موافقة اللجنة الاولمبية على الميزانية التي قدمها مجلس إدارة الاتحاد ستحدد خلال الاسبوع المقبل من خلال الاجتماع بالمسؤولين مبديا تفاؤله بالمبلغ الذي ستخصصه اللجنة للاتحاد بما يتناسب مع تحقيق الطموحات المنشودة للموسم الحالي.

وأردف النعيمات قائلا إن الميزانية التي قدمها الاتحاد الى اللجنة وصلت الى (280) ألف دينار، شاملة لتكاليف المقر والصالة الرياضية النموذجية التي وضعها الاتحاد على سلم اولوياته بحثا عن توفير المكان المناسب الذي يخدم خطة لجنة المنتخبات لإعداد اللاعبين بشكل يؤهلهم لحصد مراكز متقدمة في المشاركات التي تنتظرهم الموسم الحالي.

وكشف النعيمات الستار ان اللجنة المكلفة بالبحث عن مقر جديد يشمل صالة تخدم الهدف المنشود، تدرس حاليا عددا من العروض والمواقع التي توصلت اليها في ظل عملية بحث جادة، وسيتم خلال الايام المقبلة التوصل الى الموقع الجديد وفقا لخطة البحث التي وضعت ضمن المساحة والمكان المناسبين للموقع سواء في عمان الشرقية أو الغربية بما يخدم نشر اللعبة.

الأبطال المخضرمون يتدربون

وفي نفس السياق يواصل ابطال اللعبة المخضرمون: احمد السعافين ومحمد حسني وهاني عبد اللطيف وعبدالله عطا تدريباتهم الفردية وفق خطة معتمدة من اللجنة الفنية التي تتابع استعداداتهم وعملية تغذيتهم تحت اشراف المدربين في المراكز التي ينتمون إليها.

وعن عدم تعيين مدرب للمنتخب للآن رد النعيمات مبينا أن تعين المدرب يتم عادة في حال تشكيل المنتخبات الوطنية، وتشكيل المنتخبات يتم عادة على ضوء نتائج اللاعبين ولمختلف الفئات في بطولة المملكة، الا ان النية لدى الاتحاد بتعيين مدرب قبل منافسات بطولة المملكة بأيام، ليساعد لجنة اختيار اللاعبين في تحديد الاسماء لمنتخبات الرجال والشباب والرديف تمهيدا لبدء عملية تحضير تلك المنتخبات لجملة الاستحقاقات المقبلة.

التعليق