حوامدة يقرأ في الدار البيضاء "سلالتي الريح عنواني المطر" وقصائد أخرى

تم نشره في الاثنين 16 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً

عمان- الغد- بدعوة من وزارة الثقافة في المغرب وبيت الشعر المغربي، يشارك الشاعر الأردني موسى حوامدة في القراءات الشعرية التي تقام بعد غد في مدينة الدار اليضاء، على هامش الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يتواصل حتى 22 الشهر الحالي تحت شعار "في مملكة الكتاب".

ويقرأ حوامدة صاحب ديوان "شجري أعلى" الذي تسبب له بملاحقات قضائية قصيدته "سلالتي الريح عنواني المطر" إحدى قصائد كتابه الشعري الأخير الذي يحمل الاسم ذاته، كما سيقرأ من قصائده الجديدة ومنها قصيدته عن غزة، "لنهتف للوردة سلاما أيتها الحمراء كلون الدم الفلسطيني".

ولحوامدة ست مجموعات شعرية، هي: "شغب"، "تزدادين سماءً وبساتين"، "شجري أعلى"، "من جهة البحر"، "أسفار موسى العهد الأخير" و"سلالتي الريح عنواني المطر". كما صدرت له العام الماضي مجموعة نصوص شعرية بعنوان "كما يليق بطير طائش" عن دار اليازوري في عمان. وسبق لحوامدة أن فاز بجائزتين فرنسيتين في مهرجان تيرانوفا للشعر في فرنسا عام 2006. وهما جائزة الريشة "La Plume" والجائزة الكبرى Grand Prix التي تمنحها مؤسسة اورياني "Fondation Oriani" الفرنسية، وتمت ترجمة بعض قصائده للغة الفرنسية، ولعدد من اللغات الأخرى.

وحوامدة من مواليد فلسطين في العام 1959 ويعمل حاليا في جريدة الدستور الأردنية، وسبق أن صودر كتابه (شجري أعلى) الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت عام 99 بعد أن تعرض إلى سلسلة محاكمات شرعية ومدنية في عمان طيلة خمس سنوات. وهو عضو رابطة الكتاب ونقابة الصحفيين الأردنيين.

التعليق