الأندية الممتازة تطالب الحكومة بتوفير الدعم وتجميد الاحتراف وتهدد بالتصعيد

تم نشره في الأحد 15 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • الأندية الممتازة تطالب الحكومة بتوفير الدعم وتجميد الاحتراف وتهدد بالتصعيد

قدرت قيادة الأمير علي للكرة الأردنية

 

اربد - الغد - سجلت أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم اعتزازها الكبير بالقيادة الحكيمة لسمو الأمير علي بن الحسين لمسيرة الكرة الأردنية، وحرصه على دعم اللعبة والعمل على تطوير مستوياتها والارتقاء بأنديتها ومنتخباتها الوطنية لتكون بحجم الطموحات الكبيرة للجماهير العاشقة للوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الأندية يوم امس في مقر النادي العربي، ورفعت خلاله الصوت عاليا مطالبة الحكومة بالتدخل وتقديم العون للرياضة الاردنية لا سيما كرة القدم ممثلا بالاتحاد والاندية.

وخاطبت الاندية المجتمعة سمو الامير علي من خلال مذكرة سوف يتم رفعها لسموه، وقدرت خلالها حجم الالتزامات الملقاة على كاهل الاتحاد وتمنت على سموه التدخل شخصيا لانقاذ الاتحاد والاندية من الضائقة المالية التي تمر بها والوضع الصعب الذي وصلت اليه معتبرة نفسها في خندق واحد مع الاتحاد الملتزم بأجندة قارية ودولية تتطلب تنفيذ متطلبات الاحتراف الذي يسعى من خلاله الاتحاد الى اللحاق بركب الدول العربية الاخرى التي سبقتنا بأشواط كبيرة.

كما قررت الاندية مخاطبة رئيس الوزراء م. نادر الذهبي بضرورة دعم اتحاد الكرة ليتمكن من انجاح مشروع الاحتراف والايفاء بالتزاماته تجاه الاندية التي تمر في موقف حرج جراء عدم قدرتها على الوفاء بالوعود التي اطلقتها اتجاه لاعبيها والاجهزة الفنية لفرقها، وحاولت الاندية بلورة مجموعة من الافكار والمقترحات للخروج من المأزق، لكنها قررت انتظار رد الاتحاد والحكومة على مطالبها، وحددت يوم السبت المقبل موعدا نهائيا لتلقي الرد.

وقررت الاندية عقد اجتماع عاجل، في حال عدم تلقي الرد المناسب على مطالبها، في مقر نادي الحسين اربد لاتخاذ إجراءات تصعيدية من ضمنها مناشدة الجهات المعنية والمطالبة بتجميد نظام الاحتراف لحين تمكن الاتحاد من توفير متطلباته كمخرج للأزمة والتلويح بتعليق المشاركة في البطولات لحين حصول الاندية على كامل مستحقاتها المالية.

وكان رؤساء وممثلو الاندية المجتمعة قد أبدوا استغرابهم من محدودية الدعم الذي أعلنت الحكومة تقديمه، وأشاروا الى ان محدودية الدعم الحكومي لا يتناسب مع توجهات اتحاد الكرة نحو الاحتراف، مما يوسع الفجوة بين الكرة الاردنية والكرتين العربية والآسيوية، وتمنت أن تعيد الحكومة النظر حتى يتسنى للاتحاد القيام بالتزاماته نحو الاندية والمنتخبات الوطنية، وطالبت الاندية الحكومة منحها قطع الاراضي المؤجرة لها وحث الشركات العامة والخاصة على الاستثمار ودعم القطاع الرياضي.

التعليق