العقبة يزهو بكأس السلة لفرق المستوى الثاني

تم نشره في الأحد 15 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • العقبة يزهو بكأس السلة لفرق المستوى الثاني

الفريق تجاوز الكلية في ليلة تتويجه

 

حسام بركات

عمان- احتفل فريق العقبة بأول تتويج له تحت الاضواء في أول موسم يقضيه بين أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة بعدما نال لقب دوري المستوى الثاني وتسلم كأس البطولة من رئيس الاتحاد م. طارق الزعبي أول من امس الجمعة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وزاد من أفراح العقبة أنه تمكن في ليلة تتويجه من التفوق على الكلية بسهولة 68-59 بعد مباراة أكد من خلالها الفريق المتوج جدارته بلقب هذا البطولة لفرق الصف الثاني، فيما كان الحسين-اربد يؤكد جدارته بمركز الوصيف بعد تغلبه على الارينا 66-59.

وقلد الزعبي لاعبي العقبة بالميداليات الذهبية وسلم كابتن الفريق ناصر علاونة الكأس، فيما تقلد لاعبو الحسين الميداليات الفضية، ولاعبو الكلية الميداليات البرونزية.

العقبة 68 الكلية 59

وجد خماسي العقبة، المكون من أحمد شاكر وناصر علاونة وعودة اللحام وأحمد المومني وعلي روحي، صعوبة في اختراق دفاعات الكلية في بداية المباراة، وهو ما انعكس مباشرة على معدل التسجيل المنخفض طوال الربع الأول والذي انتهى 16-15 لصالح العقبة.

ولكن هذا الخماسي وجد عبر الحلول الفردية أكثر من طريق للوصول لسلة الخصم، فتألق علاونة بالتسجيل الثلاثي وشاكر في الاختراق والتمرير المساعد وعلي روحي في حسن التمركز، ليتقدم العقبة ويوسع الفارق الى 9 نقاط 35-56 مع انتصاف المباراة.

وفي الربع الثالث حاول الكلية عبر أويس جراد وأحمد كنعان وسامر قردن وكنعان مصلح وابراهيم مسودة تقليص الفارق الا أن انحسار الخيارات الهجومية حال دون ذلك ليواصل العقبة تقدمه 50-38 مع نهاية الفترة، ويوسع الفارق الى 20 نقطة في الربع الأخير 61-41 قبل 5 دقائق من النهاية.

وفي الدقائق الأخيرة وجد مدرب العقبة الفرصة سانحة لإشراك تشكيلة كاملة من البدلاء، فكانت هذه الخطوة بمثابة فرصة للكلية لتقليص الفارق بشكل محدود وتنتهي المباراة لصالح العقبة 68-59.

الزعبي: اهتمام بالجنوب

وقال رئيس اتحاد كرة السلة م. طارق الزعبي عقب مراسم التتويج أن هناك نية لدى الاتحاد للعمل بشكل جدي لتوسيع قاعدة اللاعبين الممارسين لكرة السلة في جنوب المملكة وسيكون الانطلاق من العقبة، حيث سيقوم بزيارة خلال الايام القليلة المقبلة الى العقبة للبحث في تطوير صالة رياضية تابعة لإحدى المدارس على غرار ما حصل في صالة تلاع العلي في عمان، وما يجري العمل عليه بخصوص صالة طبريا في اربد.

وأكد رئيس اتحاد كرة السلة أن الإنجاز الذي حققه فريق العقبة من خلال التفوق على فرق الصف الثاني في الدوري الممتاز من أول مشاركة له تحت الأضواء، ليشكل حافزا أمام إدارة النادي وسلطة أقليم العقبة للتعاون بشكل أكبر من اتحاد كرة السلة بهدف استثمار هذه الأجواء الايجابية للاهتمام أكثر بنشاطات كرة السلة في كافة مناطق الجنوب.

الجعبري: شكرا للداعمين

ووجه مدرب فريق العقبة ابراهيم الجعبري شكره لكافة الجهات الداعمة للفريق وخصوصا سلطة وإقليم العقبة، وأثنى على المجهود الكبير الذي بذله رئيس النادي حسين عيد، وأشاد بعطاء اللاعبين لتحقيق هذا الانجاز الذي يمكن أن يكون بمثابة فاتحة خير على الفريق الطامح للوصول الى مراتب أفضل وتمثيل محافظة العقبة (ثغر الأردن الباسم) خير تمثيل.

وأكد الجعبري أن المرحلة المقبلة لا بد أن تشهد التركيز على الفئات العمرية وتخريج مجموعة جديدة من اللاعبين من ابناء المحافظة حتى يكون التطور حقيقيا ويعكس مدى انتشار اللعبة في الجنوب، خصوصا وأن كرة السلة لها إنجازات كبيرة وتتمتع بشعبية جارفة في كافة محافظات المملكة.

نتائج الدوري

العقبة - الارينا 64-57

الحسين - الكلية 74-71

العقبة - الحسين 70-66

الارينا - الكلية 77-60

الحسين -الارينا 60-59

العقبة- الكلية 58-57

العقبة- الارينا 75-65

الكلية- الحسين 70-56

الحسين- العقبة 73-72

الكلية- الارينا 69-65

الحسين- الارينا 66-59

العقبة- الكلية 68-59.

الترتيب النهائي لفرق سلة الممتاز للمستوى الثاني

نقاط  خسر   فاز   لعب   الفريق      المركز

11    1     5     6     العقبة      الاول

10    2     4     6     الحسين  الثاني

8     4     2     6     الكلية      الثالث

7     5     1     6     الارينا      الرابع

التعليق