الخالدي يستعرض خطة نشاطات مديرية شباب المفرق

تم نشره في الجمعة 13 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً

زكي التميمي

المفرق- باشرت مديرية شباب محافظة المفرق، بوضع الخطط السنوية الخاصة بها وبمراكز الشباب والشابات موضع التنفيذ، لتغطي كافة المسائل والقضايا المتعلقة بالشباب وتؤدي الى تنمية فاعلة وحقيقية.

وثمن محمد الخالدي مدير الشباب باسم القطاع الشبابي في المحافظة جهود قائد الوطن في سبيل تطوير واقع الشباب الأردني من خلال المبادرات الملكية لانشاء مراكز شبابية حديثة تلائم احتياجات الشباب، وكان من ضمنها ثلاثة مراكز في المفرق وهي مركز للشابات في رحاب وآخر في المنشية ومركز للشباب في بلدة رحاب، وتشتمل الخطة الجديدة على مجموعة من الانشطة والفعاليات النوعية ابرزها كما اشار اليها الخالدي:

- تفعيل المراكز الشبابية لتوفير البيئة الملائمة للانشطة الترويجية، وقضاء اوقات الفراغ التي تتيح للاعضاء فرصاً تتعلق بممارسة الرياضات المختلفة والزيارات الميدانية والرحلات.

- البرامج المتعلقة بالتنمية الشبابية فيما يخص المهارات الشخصية والاجتماعية.

- التركيز على المخيمات الكشفية والارشادية التي تصقل شخصية الاعضاء المشاركين وتساعدهم في الاعتماد على النفس.

- طرح قضايا الشباب المتعلقة بعدد من المحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب من خلال عقد المحاضرات والندوات وورشات العمل.

- التركيز على دور الشباب والمجتمع في إبراز المضامين الحقيقية للاسلام الوسطي المعتدل، من خلال عدد من الفعاليات المتعلقة برسالة عمان لتحصين الشباب ضد آفة التطرف والانفلات.

- الوصول الى فئات من الشباب في المناطق النائية من خلال اقامة اكثر من فعالية في هذا السياق.

- المشاركة الوطنية الفاعلة في مختلف مناسبات الوطن واحتفالاته تعزيزاً لروح الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية.

إضافة الى الجهد المشترك مع كافة مؤسسات المجلس الاعلى للشباب، فيما يخص معسكرات الحسين للعمل والبناء، والتي تشهد ذروة المشاركة في الانشطة الشبابية ايماناً من المجلس الاعلى للشباب، بأهمية استثمار تلك الفترة بأنشطة مفيدة تحقق الاهداف المرجوة من رعاية الشباب.

التعليق