هيئة شباب كلنا الأردن تحتفي بالمشاركين في برنامجي "تواصل" و"شباب"

تم نشره في الخميس 12 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • هيئة شباب كلنا الأردن تحتفي بالمشاركين في برنامجي "تواصل" و"شباب"

 

عمان- الغد- أقامت هيئة شباب كلنا الأردن امس حفلا لتخريج 1200 شاب يمثلون الفوج الأول ممن اتموا متطلبات التخرج في برنامجي شبكة "تواصل" وشبكة "شباب"، اللذين تنفذهما الهيئة، الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بالتعاون مع شبكة الأردن ومحطات المعرفة.

وألقى رئيس الوزراء الأسبق العين فيصل الفايز كلمة في الحفل الذي اقيم بمناسبة العيد السابع والأربعين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، أكد فيها أن هيئة "شباب كلنا الأردن" دأبت وبتكليف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني على تبني البرامج الشبابية المتنوعة التي تندرج بين ترسيخ مفاهيم وقيم الولاء والانتماء للوطن.

وأشار الفايز الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني كان اطلع في زيارته لمحافظة الطفيلة العام الماضي على دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع الصغيرة التي نظمتها الهيئة، والتي تكاملت مع دورات متنوعة أخرى سابقة.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان إلى دور الوزارة القيادي في تحقيق الاستغلال الأمثل لوسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحويل دفة الاقتصاد الى اقتصاد معرفي تنمى فيه القدرة على التعلم المستمر لتسخير التكنولوجيا.

وتحدث الروسان عن سلسلة المشاريع الحاضرة والمستقبلية التي تعمل عليها الوزارة، من بينها تعزيز البنية التحتية من خلال شبكة الالياف الضوئية الوطنية، وزيادة انتشار الحاسوب والانترنت من خلال مبادرة حاسوب محمول لكل طالب جامعي ومن ثم لكل معلم وصحافي.

ويذكر أن هيئة شباب كلنا الأردن انطلقت أواخر العام 2006، منبثقة من توصيات الملتقى الخاص بها الذي عقد في أيلول (سبتمبر) العام 2006 بحضور (750) شابا يمثلون مختلف الجامعات والمؤسسات الشبابية المختلفة.

وتهدف الهيئة الى إيجاد قنوات اتصال مع الشباب لمعرفة آرائهم ومواقفهم تجاه القضايا الوطنية المختلفة والوقوف على همومهم وتحدياتهم.

التعليق