كلينسمان واثق من بقاء ريبيري لفترة طويلة مع بايرن ميونيخ

تم نشره في الأربعاء 11 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً

 

ميونيخ - قال يورغن كلينسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إنه واثق من بقاء النجم الفرنسي فرانك ريبيري ضمن صفوف الفريق "لفترة طويلة" رغم إبداء ريال مدريد الإسباني رغبته في ضم لاعب خط الوسط.

وصرح كلينسمان للتليفزيون البافاري مساء أول من أمس الاثنين قائلا: "لدينا لاعب استثنائي، كانت هناك رغبة في التعاقد معه من قبل ناد آخر سواء ريال مدريد أو غيره".

ووصف كلينسمان اللاعب ريبيري بأنه "روح" فريق بايرن ميونيخ الهجومية مشيرا إلى أنه مدرك للإمكانيات المتوافرة لديه في ميونيخ لتقديم أفضل مستوياته، وأكد كلينسمان أن النادي أدرك أيضا أنه يجب أن يوفر لريبيري "المجال الذي يمكنه فيه أن يتألق".

وحامت الشائعات حول مستقبل اللاعب الدولي البالغ من العمر 25 عاما بعدما قال ريبيري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إنه لا يمكن أن يعد ببقائه مع بايرن ميونيخ حتى انتهاء عقده الذي يستمر حتى 30 حزيران (يونيو) 2011.

وصرح كلينسمان في برنامج "بليك بانكت شبورت" قائلا: "اللاعب يجب أن يفكر بعناية في المجال الذي يمكنه أن يتطور فيه، التألق في الأندية الأسبانية يختلف كثيرا عنه في بايرن ميونيخ. والحال في إيطاليا مشابه. تحدثنا عن ذلك كثيرا وتحدثنا بشكل مفتوح عن الكرة الفرنسية والكرة العالمية بشكل عام".

وأوضح كلينسمان: "إنه (ريبيري) يدرك أنه أصبح لاعبا بارزا في بايرن ميونيخ لذلك أعتقد أنه يمكنه اللعب هنا بمثل هذه الحرية وهذا الإبداع الذي يشكل عقبة أمام أي مدافع".

وأضاف: "اللاعبون الاستثنائيون في هذا المستوى يحتاجون إلى مجال يشعرون فيه بحال جيد. إنهم في النهاية أشخاص طبيعيون ويجب أن يشعروا بالتآلف والقبول في المجموعة التي يتواجدون بها. أعتقد أنه يتمتع بذلك في بايرن ميونيخ ونحن واثقون من بقائه معنا لأعوام أخرى".

وساعد ريبيري فريق بايرن ميونيخ على تحقيق سلسلة من النتائج الجيدة التي دفعته لاحتلال المركز الثاني في جدول الدوري الألماني (بوندسليغا) خلف المتصدر هوفنهايم، بعد البداية المتواضعة للفريق في الموسم والتي تزامنت مع إصابة ريبيري وغيابه عن الملاعب، وقال كلينسمان: "إنه يفعل أشياء لا يمكن فعلها سوى من قبل عدد قليل من اللاعبين في أوروبا، أجد مناقشة جيدة بالنسبة لي عندما تثار التساؤلات حول سبب اعتمادنا عليه بشكل كبير".

وأوضح: "هناك (ليونيل) ميسي الذي يفعل أشياء عجيبة في برشلونة وكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد، ونحن لدينا فرانك ريبيري الذي يمكننا أن نفخر به، ونحن واثقون من بقائه معنا لفترة طويلة".

التعليق