الجامعة الهاشمية تتواصل مع مشروع "المنار" لتدريب طلبتها على المهارات المختلفة

تم نشره في الجمعة 6 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • الجامعة الهاشمية تتواصل مع مشروع "المنار" لتدريب طلبتها على المهارات المختلفة

عمّان- الغد- التقى رئيس الجامعة الهاشمية د. عبد الرحيم الحنيطي عصام عثمان ورلى الميناوي من المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية "مشروع المنار" وألين أورالي من المؤسسة الكندية للتطوير المهني.

وبحث الحنيطي مع الوفد سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين في مجالات التدريب والإرشاد المهني والتأهيل وعقد ورش العمل لتدريب الطلبة على المهارات التي تساعدهم في ايجاد فرص العمل المناسبة، وبخاصة مهارات تكنولوجيا المعلومات واللغات والمهارات الشخصية ومهارات الاتصال.

كما تم بحث مشاركة الجامعة في الأيام الوظيفية التي يقيمها "مشروع المنار"، التي تجمع أصحاب العمل والباحثين عن عمل في مكان واحد.

وأكد الحنيطي سعي الجامعة الدائم لتعزيز مهارات التدريب والتطبيق العملي لدى طلبتها من خلال توقيع اتفاقيات التعاون المشترك مع العديد من المؤسسات الوطنية والعربية والدولية لتدريب طلبتها وتطوير مهاراتهم العملية المختلفة.

وأشار إلى تجربة الجامعة في عقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل المختلفة بشكل دوري، والتي من شأنها تحسين القدرات المهنية والعملية، والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية التي تسهم في إعداد الطالب لسوق العمل.

وأكد أن الجامعة ماضية في تقديم البرامج الأكاديمية المتميزة والنوعية التي تتواءم مع احتياجات سوق العمل المحلية والعربية والإقليمية.

من جانبه، تحدث عثمان عن "مشروع المنار" الذي يقوم بإعداد استراتيجية الإرشاد المهني في الجامعات الأردنية، ووضع خطة عمل لمراكز الإرشاد المهني في الجامعات، وتزويدها بالمعدات والأدوات اللازمة المتعلقة بالإرشاد المهني، إضافة إلى تدريب مشرفي المراكز لرفع كفاءتهم وزيادة خبراتهم في تقديم الخدمات وتنظيم ورش العمل والندوات في مجالات الإرشاد المهني.

وأشار إلى استفادة المشروع من الخبرات الكندية في تطوير خدمة الإرشاد المهني المقدمة في الجامعات.

التعليق