تكليف اتحاد غرب آسيا بتنظيم تصفيات خماسي الكرة للأمم الآسيوية

تم نشره في الخميس 5 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • تكليف اتحاد غرب آسيا بتنظيم تصفيات خماسي الكرة للأمم الآسيوية

قطر تطلب الانضمام للمجلس وتشارك في نشاطاته

عاطف عساف

عمان- أكد أمين عام اتحاد كرة القدم في غرب آسيا فادي زريقات ان اتصالات جرت مؤخرا مع الاتحاد القطري لكرة القدم ابدى فيها الاتحاد القطري رغبته بالانضمام لاتحاد غرب آسيا والمشاركة في نشاطاته المقبلة، بعد ان بدأت رقعة نشاطات الاتحاد بالتوسع في الآونة الاخيرة، خاصة بعد قبول المجلس عضوية الامارات واليمن في الجلسة الاخيرة التي عقدت يوم الجمعة الماضي في عمان برئاسة رئيس الاتحاد سمو الامير علي بن الحسين.

وأضاف زريقات في حديث خاص (للغد) أن نتائج الاجتماع الاخير كانت مثمرة جدا ولاقى حضور الامير علي للاجتماع ارتياحا كبيرا من جميع الدول المنتسبة للاتحاد، وأثلج صدورها الاهتمام الكبير الذي أبداه سموه، بالدعم الشخصي الكبير بعد اعلانه التبرع ببناء مقر للاتحاد بعمان، مشيرا بأن اتحاد غرب آسيا بدأ يكبر من يوم ليوم بعد ان ابدت العديد من الدول رغبتها بالانضمام له، وستشهد الايام المقبلة المزيد، في ظل التوسع في البطولات وتعددها الامر الذي يساهم بالارتقاء بالمستوى العام لهذه الدول.

وبخصوص آلية وموعد المباشرة ببناء المقر قال بأن هناك جلسة ستجمع بين سمو رئيس الاتحاد ونائبه المهندس نضال الحديد وفادي زريقات لبلورة هذا المشروع ومكان المقر.

وكشف زريقات عن الدعم الكبير الذي حصل عليه اتحاد غرب آسيا من الاتحاد الآسيوي بتوجيهات من رئيس الاتحاد محمد بن همام الذي يحرص على تقديم كافة اشكال الدعم مثلما قدم الكثير للاتحاد الاردني لكرة القدم، وقد أوعز سموه خلال الاجتماع بتقديم الدعم لمحمد بن همام في انتخابات (الفيفا).

وتابع زريقات أن الاتحاد الآسيوي وفي إطار التنسيق والتعاون، سيعهد لغرب آسيا تنظيم الادوار التمهيدية للأمم الآسيوية في خماسي الكرة المقبلة وهذا يحدث لاول مرة.

وفيما يتعلق باستجابة اتحاد غرب آسيا لرغبة اتحادنا بتأجيل بطولة غرب آسيا في خماسي الصالات، قال ان هذه الاستجابة تنبع من التعاون الوثيق حيث أبدى الاتحاد الأردني رغبة بذلك من اجل الاستعداد المثالي في ظل التوجه للاستعانة بأحد المدربين من الخارج للإشراف على تدريب المنتخب الوطني، وقد خاطبنا الاتحاد لتحديد الموعد المناسب لكي تتم مخاطبة الاتحادات في غرب آسيا وإبلاغها بالموعد الجديد.

وحول التنسيق مع الاتحادات القارية والاهلية قال بأن العلاقات تمتد بين اتحاد غرب آسيا والكثير من الاتحادات الاقليمية والقارية، وهذا ما اثمر عن الحصول على الدعم المالي من الاتحاد الياباني بعد أن تقدمنا ببرامجنا التي لاقت الترحيب، وتم تقديم الدعم لبطولات الفئات العمرية وهذا يزيد من مساحة الاهتمام بالناشئين وبطولات السيدات في دول غرب آسيا.

التعليق