ريزينو يتولى تدريب اتليتيكو مدريد بدلا من المكسيكي اغويري

تم نشره في الأربعاء 4 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً

مدريد- قال إنريكي سيريزو رئيس نادي اتليتيكو مدريد الذي ينافس بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم امس الثلاثاء إن ابيل ريزينو سيتولى تدريب الفريق بدلا من المكسيكي خافيير اغويري الذي رحل بعد الاتفاق على انهاء عقده.

واعلن سيريزو في مقابلة مع محطة كادينا سير الاذاعية ان النادي توصل لاتفاق مع ريزينو حارس اتليتيكو السابق والمدرب الحالي لكاستيون المنتمي لدوري الدرجة الثانية الاسباني.

وقال سيريزو "اخترنا ابيل لاننا نثق انه الحل الامثل لموقف الفريق الحالي."

ولم يحقق اتليتيكو اي انتصار منذ بداية عام 2009 وتراجع للمركز السابع في الدوري الاسباني بفارق خمس نقاط عن المربع الذهبي الذي يؤهل اصحابه للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعد هزيمة الفريق 2-1 على ارضه امام ريال بلد الوليد يوم الاحد الماضي.

وسبق لريزينو  (49 عاما) تولي مسؤولية ليفانتي وسيوداد دي مرسية لفترات قصيرة ويأتي تدريبه لاتليتيكو قبل نحو ثلاثة اسابيع من مباراة الفريق مع بورتو البرتغالي في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا.

وكان اغويري اكد في وقت سابق من يوم امس الثلاثاء انه تنحى عن منصبه بعدما توصل لاتفاق مع سيريزو.

وقال اغويري لمحطة كادينا سير الاذاعية "لقد توصلنا لاتفاق جيد. انا اول من يتفهم انني جزء اساسي في المشكلة التي وجد الفريق نفسه فيها. نحن اشخاص راشدون والامر لن يؤثر فينا. هذا هو الامر الاسهل للجميع والأقل من حيث الخسائر."

وانضم اغويري لاتليتيكو من اوساسونا في 2006 واصبح اول مدرب يظل في منصبه مع الفريق لاكثر من موسم منذ عودة النادي لدوري الاضواء في 2002.

ونجح اغويري مدرب منتخب المكسيك السابق في احتلال المركز الرابع مع اتليتيكو في الدوري الاسباني الموسم الماضي ليتأهل الفريق للمشاركة في دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997.

(رويترز)

التعليق