انخفاض أسعار قضاء العطلات في الكاريبي

تم نشره في الأربعاء 4 شباط / فبراير 2009. 10:00 صباحاً
  • انخفاض أسعار قضاء العطلات في الكاريبي

كاستريس- قال الأمين العام لمنظمة سياحة الكاريبي ، هوج ريلي ، إن قضاء العطلات في منطقة الكاريبي في الموسم الشتوى لم تكن زهيدة أبدا مثلما عليه الحال الآن.

وقال ريلي إن الحجز عبر الإنترنت وفر بعضا من أكبر التخفيضات أمام السائحين.

ويجدر أيضا الاستعلام في المطاعم وشركات الطيران إذا ما كانت تقدم أي خصومات لعملائها.

ويوفر السائحون من الولايات المتحدة مدخرات تصل إلى 50 بالمائة. ويقول ريلي: "لكن السائحين الأوروبيين يتمتعون أيضا ببعض العروض الزهيدة جدا". وتقول شركتا السياحة الألمانيتين "ميترز فيلترايزن" و "تي يو آي" إن جزيرة سانت لوشيا هي إحدى دول الكاريبي التي تقدم تخفيضات فى الأسعار للسائحين.

ومع هذا، مايزال السائحون الأوروبيون وشركات السياحة يواجهون رسوما مرتفعة عندما يتعلق الأمر بالسفر الجوي إلى منطقة الكاريبي

ويقول فينسنت كانديربول-وولاس، وزير السياحة في جزر البهامس

:"العديد من شركت الطيران تواجه صعوبات اقتصادية وتجد أنه من الصعب أن تقدم خصومات". وقال الوزير وريلي إنهما سيشعران بالسعادة عندما يريان شركات الطيران تنقل الانخفاض في أسعار الوقود إلى عملائها.

يذكر أن صناعة السياحة في الكاريبي لم تواجه بعد القوة الكاملة للتباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقال أليك سانجوينيتي، المدير العام لجمعية السياحة والفنادق في الكاريبي "أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من المشكلات في الصيف". وزار 3ر23 مليون شخص العام الماضي جزر الكاريبي، وهو عدد قياسي سجل زيادة بنسبة 2 بالمائة عن عام2007. بيد أن أعداد الزوار القادمين من بعض البلدان الأوروبية سجلت انخفاضا، حيث زار 400 ألف سائح من ألمانيا الكاريبي العام الماضي مقارنة بضعف هذا العدد في عام1998.

التعليق