"كيف تكتب فيلما قصيرا" دورة مجانية على منتدى زارع البسمات

تم نشره في الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً

تغريد السعايدة

عمّان- يعقد منتدى "زارع البسمات" دورة مجانية على الإنترنت بعنوان "كيف تكتب فيلما قصيرا"، ضمن فعاليات المنتدى الذي ينطوي تحت فعاليات برنامج "زارع البسمات" على إذاعة حياة إف إم.

الدورة المجانية في صناعة الأفلام القصيرة للشباب، بحسب إدارة الموقع، يتم اللقاء فيها في التاسعة من مساء كل خميس على الانترنت على موقع المنتدى http://www.z-bsmat.org ، ويستمر على مدار ستة أشهر.

ويسعى المنظمون للدورة والقائمون عليها في المنتدى إلى أن تتضمن الدورة كيفية اختراع فكرة جديدة لعمل فيلم، وطريقة تحويلها إلى سيناريو، والوصول السيناريو التنفيذي الجاهز للتصوير.

ومن خلال الموقع يقوم الزميل والكاتب محمود ابو فروة الرجبي بالإشراف على فعاليات الدورة التي من المتوقع أن ينضم إليها عدد كبير من هواة صناعة الأفلام من الشباب.

وتعد دورة كيفية صناعة الأفلام القصيرة من المستجدات في العالم المفترض على الشبكة العنكبوتية والتي يمكن من خلالها تلقي مواد ومتطلبات الدورة ومناقشتها والمشاركة في الحوار بشكل مباشر من خلال الالتقاء في الوقت المحدد للدورة في المنتدى.

ويذكر ان منتدى زارع البسمات "شباب" أقامته مجموعة من الشباب المتطوعين في برنامج زارع البسمات الإذاعي الذي يبث من خلال حياة FM ويعمل على تجميع طاقات الشباب، واستثمارها في مجالات العمل التطوعي المختلفة.

التعليق