"الأجسام" يبحث ترتيبات استضافة البطولة العربية والترشح لرئاسة الاتحاد العربي

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • "الأجسام" يبحث ترتيبات استضافة البطولة العربية والترشح لرئاسة الاتحاد العربي

تحديد موعد المؤتمر الصحافي يوم السبت المقبل

 

مصطفى بالو

عمان- من المنتظر ان يعقد اتحاد بناء الاجسام برئاسة خالد النعيمات، مؤتمره الصحافي يوم السبت المقبل في مقر الاتحاد، بعد ان كان الاتحاد قد اعلن عن المؤتمر في وقت سابق، حيث سيتحدث فيه النعيمات عن خطوات العمل لإحداث نقلة نوعية للعبة تشمل جميع اركانها، بشكل يمكنها من تحقيق انجازات جديدة في الاستحقاقات التي تنتظرها في الفترة المقبلة.

ويشهد المؤتمر الصحافي ايضا كشف الستار عن المقر الجديد للاتحاد، والذي يشمل ايضا صالة رياضية بمواصفات عالمية، وسيبدأ الاتحاد لاحقا في تنفيذ خطوات انشاء الصالة في ظل دعم مقدم من قبل رئيس الاتحاد الدولي الاسباني روفائيل، والذي تبلغ قيمته (250) الف دينار، وسيتم منحه للاتحاد خلال زيارة روفائيل الى عمان في آذار (مارس) المقبل.

وفي نفس السياق، سيتم ايضا خلال المؤتمر الصحافي الاعلان عن تشكيل اللجان المعاونة لعمل اتحاد اللعبة، والتي يبلغ عددها (10) لجان، وتم اختيار اعضائها لتمثل الحكام والمدربين وأصحاب مراكز ولاعبين، بالاضافة الى توزيع اعضاء مجلس الادارة الـ(9) على كافة اللجان بما يضمن تطبيقا عمليا في صيغة إدارية وفنية بالتعاون مع اصحاب الخبرة لتسيير دفة اللعبة الى الامام.

ويتضمن المؤتمر ايضا الخطوط العريضة لخطة الاتحاد الاستراتيجية لتطوير القدرة الذاتية للاتحاد من الناحية الادارية من خلال اطلاق (ويب سايت) خاص بالاتحاد وإدخال اساليب حديثة في الادارة من خلال الحوسبة والارشفة العلمية والتقييم بما يعني اعادة هيكلة الاتحاد لمدة تستمر الى (3) شهور يغلق فيها الاتحاد الباب على نفسه، لتمهيد الطريق امام النقلة النوعية التي ينشدها.

التحضير للبطولة العربية

إلى ذلك، يعقد اتحاد اللعبة مساء اليوم اجتماعا برئاسة النعيمات، لمناقشة العديد من الامور المدرجة على جدول الاعمال، والتي تتناول الى جانب اعتماد يوم السبت المقبل لإقامة المؤتمر الصحافي، بحث ترتيبات استضافة البطولة العربي خلال الفترة (16-20) حزيران (يونيو) المقبل، والتي تم اعتماد اتحادنا لاستضافتها من خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي، التي اقيمت في عمان العام الماضي، حيث وضع التصورات الاولية للترتيبات الادارية وتشكيل اللجان، وتثبيت خطة عمل لتلك اللجان بما يضمن النجاحين الاداري والفني للبطولة.

 

النعيمات مرشحا لرئاسة الاتحاد العربي

من جهة اخرى، من المنتظر ان يخرج اجتماع مجلس الادارة ايضا بالصيغة التوافقية لأعضاء مجلس الادارة حول انتخابات مجلس الادارة للاتحاد العربي، من خلال اجتماع الجمعية العمومية، الذي سيعقد في دبي خلال الفترة (10-12) ايار (مايو) المقبل.

وتشير المعلومات الى ان مجلس الادارة سيخرج بقرار بالاجماع يقضي بترشيح رئيس الاتحاد خالد النعيمات لمنصب رئاسة مجلس ادارة الاتحاد العربي للعبة، حيث ستكشف الجلسة عن مدى التنسيق مع الاتحادات العربية بالشكل الذي يضمن حظوظا وافرة للنعيمات في الانتخابات التي تعمل عادة الكثير من المفاجآت في ظل "كولساتها" المتقلبة.

التعليق