مناقشة تحضيرات انطلاق جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية

تم نشره في الاثنين 26 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان - الغد - تناقش اللجنة المركزية العليا لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، تحضيرات انطلاق الدورة الرابعة من مشروع الجائزة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد في مقر وزارة التربية والتعليم في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي.

وستطلع اللجنة المركزية العليا على ما تم انجازه من أعمال قبل الانطلاقة الرسمية للدورة الرابعة المقررة يوم 3 من الشهر المقبل، حيث سيتم المباشرة بإجراء التدريبات الخاصة بتمرينات الجائزة لمدة 6 أسابيع يتم بعدها إجراء الاختبارات البعدية لغايات معرفة الطلبة المتأهلين لمستوى الوزارة ليتم بعدها إعادة الاختبار التحكيمي من قبل لجان محايدة تحددها الوزارة.

يذكر أن ما مجموعه (300) ألف طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9-16) سنة، سيشاركون في دورة هذا العام يمثلون (1351) مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث والتعليم الخاص والثقافة العسكرية.

وكانت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية قد زودا المدارس المشاركة بالمشروع بالأدوات الخاصة، حيث تم أجراء الفحص الطبي للطلبة المشاركين بالتعاون مع وزارة الصحة وعقدت ورشات عمل لرؤساء الأقسام ومسؤولي الجائزة وضباط الارتباط العاملين على شبكة (الأيديويف)، فيما تم في وقت سابق الانتهاء من إجراء الاختبار القبلي للطلبة المستهدفين.

التعليق