صندوق الحسين للإبداع والتفوق يكرم الجامعة الهاشمية

تم نشره في الجمعة 23 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • صندوق الحسين للإبداع والتفوق يكرم الجامعة الهاشمية

 

عمّان- الغد- تسلم رئيس الجامعة الهاشمية د. عبدالرحيم الحنيطي من المدير العام لصندوق الحسين للإبداع والتفوق دينا المفتي شهادات تقدير لقسمي العلوم المالية المصرفية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وقسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب.

وجاء التكريم لتفوق القسمين في مشروع تقييم وتطوير الأداء النوعي للبرامج الدراسية، الذي شاركت فيه (11) جامعة أردنية لتطوير البرامج الأكاديمية المختلفة وفقاً للمعايير والمقاييس الدولية، التي يشرف عليها الصندوق بالتعاون مع وكالة الجودة النوعية للتعليم العالي في المملكة المتحدة وفريق خبراء مركز ضمان جودة التعليم العالي الأميركي.

وتقدم الحنيطي لمديرة الصندوق ببالغ الشكر والتقدير على جهودهم الخيرة التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على تطوير البرامج الدراسية وتحديثها بما يتوافق مع المعايير والشروط الدولية.

وأبدى الحنيطي استعداد إدارة الجامعة للتعاون المشترك مع الصندوق في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي.

وأشارت المفتي إلى أن الشهادات التي منحها الصندوق للجامعة جاءت لتميز برامج العلوم المالية والمصرفية واللغة الانجليزية فيها، إذ أظهرت النتائج الأولية مدى تطور المستوى الأكاديمي لهذه البرامج من حيث تميز أعضاء هيئة التدريس والخطط الدراسية والأساليب التدريسية المتبعة وكفاءة الطلبة الخريجين، إضافة إلى التميز في الأبحاث العلمية في هذه المجالات.

وأضافت بأن تقرير التقييم أظهر العديد من الجوانب الايجابية لبرامج اللغة الانجليزية، حيث إن تخصصات أعضاء هيئة التدريس متنوعة ولديهم خلفية ثقافية في اللغة الانجليزية وآدابها، كما أن القسم ملتزم بتطبيق معايير ضبط الجودة النوعية في مختلف مراحل التعليم الجامعي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من العمداء ومدراء المراكز ورؤساء الأقسام في الجامعة بحث العديد من القضايا المختلفة بالتعاون المشترك بين الجامعة والصندوق وبخاصة فيما يتعلق بحصول الجامعة على اعتماد دولي لبعض البرامج الدراسية.

وفي نهاية اللقاء، قدم الحنيطي للمفتي درع الجامعة الهاشمية تقديراً من أسرة الجامعة على جهودهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي.

التعليق