هاميلتون يقدم سيارة ماكلارين مرسيدس لموسم 2009

تم نشره في الجمعة 23 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • هاميلتون يقدم سيارة ماكلارين مرسيدس لموسم 2009

قدم النجم البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا 1 السيارة الجديدة لفريقه مكلارين مرسيدس التي سيقودها السائق المتألق خلال الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1.

وقال  مدير فريق مكلارين خلال تقديم سيارة «إم بي 4-24» بمقر الفريق في وكينج ببريطانيا «هدفنا هذا الموسم هو إحراز لقبي السائقين والصناع (الفرق) ببطولة العالم «

وبرغم فوز هاميلتون بلقب بطولة العالم على مستوى السائقين في الموسم الماضي ، فقد ذهب لقب الفرق إلى فريق فيراري الإيطالي.

واعترف هاميلتون ، الذي أحرز لقب بطولة العالم الموسم الماضي بتفوقه على الألماني تيمو جلوك في اللفة الأخيرة من سباق الجائزة الكبرى البرازيلي الختامي للموسم ليحرز النقطة التي كان يحتاجها للفوز بلقب البطولة ، أنه يدرك جيدا انه يواجه الكثير من الضغوط.

وقال السائق البريطاني «أعرف أن هناك مسئولية هائلة ملقاة على عاتقي وأنني يجب أن أكون مثالا يحتذى به.

فيراري يقدم سيارته الجديدة.

كشف فريق فيراري الإيطالي  عن سيارته الجديدة التي سينافس بها في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 لموسم 2009 بتقديم السيارة على الإنترنت.

وأصبح فيراري هو أول فريق يقدم سيارته الجديدة بهذا الموسم الذي سيشهد تغييرات جذرية في لوائح سباقات الفورمولا 1.

وسميت السيارة «إف 60» احتفالا بمرور 60 عاما على بدء مشاركة الفريق الإيطالي في سباقات الفورمولا 1 . وقاد السائق البرازيلي فيليبي ماسا السيارة في الظهور الأول على المضمار في حلبة «موجيللو» الإيطالية.

وكان اتحاد فرق الفورمولا 1 قد وافق بالإجماع على مجموعة من المقاييس الجديدة التي من المقرر أن تساهم في خفض النفقات خلال هذا الموسم بنسبة 30 بالمئة عن الموسم الماضي. حيث سيصل حجم الإدخار فى بعض المجالات نحو مليار يورو (35ر1 بليون دولار).

وقرر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات تطبيق هذه المبادرات في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ، وتتضمن استخدام محركات أطول عمرا للسيارات والحد من استخدام أنابيب الهواء بالسيارة.

فيراري يتراجع عن تزويد  فريق هوندا بالمحركات

قال ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري يوم امس الاثنين إن فريقه حامل لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات قرر عدم تزويد أي طرف يشتري فريق هوندا بالمحركات.

ودون أن يقدم تفسيرا قال دومينيكالي في مؤتمر صحافي لدى تدشين السيارة الجديدة لفيراري لموسم 2009 «نسبة أن نزود فريق هوندا بمحركات تقترب من الصفر».

وكان فيراري قال في وقت سابق هذا الشهر إنه سيكون مستعدا لتزويد أي مالك جديد لهوندا بالمحركات لكن لم يتم التوصل لأي اتفاق.

وقبل شهر فاجأت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات الأوساط الرياضية بإعلانها الانسحاب من المشاركة في البطولة أو تزويد فرق بالمحركات بسبب الأزمة المالية العالمية.

وسبق أن قال فريق هوندا الذي يديره روس براون المدير التقني السابق في فيراري ونيك فراي المدير التنفيذي السابق للفريق الايطالي إن هوندا تدرس 12 عرضا جديا من أطراف عالمية مهتمة بشراء الفريق.

لكن الوقت آخذ في النفاد مع اقتراب موعد بداية الموسم في استراليا في 29 اذار (مارس) المقبل

التعليق