بي.ام.دبليو يتطلع للمنافسة على اللقب بسيارة جديدة

تم نشره في الخميس 22 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً
  • بي.ام.دبليو يتطلع للمنافسة على اللقب بسيارة جديدة

فورمولا 1

بلنسية (اسبانيا) - قاد السائق البولندي روبرت كوبيتسا سيارة فريق بي.ام. دبليو ساوبر الجديدة لأول مرة يوم اول من امس الثلاثاء بينما يستعد الفريق للمنافسة هذا العام على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقال ماريو تيسن مدير الفريق إن بي.ام.دبليو ساوبر وضع خطة لمدة أربع سنوات منذ أن استهل مسيرته في فورمولا 1 عام 2006. وحقق الفريق كل اهدافه حتى الان والتي تضمنت الحصول على نقاط في أول موسم والصعود لمنصة التتويج في 2007 والفوز بسباق في 2008.

وأضاف الالماني تيسن قوله للصحافيين في حلبة ريكاردو تورمو في بلنسية التي شهدت تدشين السيارة الجديدة للفريق "أكدنا أننا نرغب في المنافسة على اللقب بدءا من هذا العام."

وأضاف "حتى الان حققنا كل الأهداف التي وضعناها لذلك لا يوجد أي سبب للتنازل عن اخر وأصعب هدف. نريد المنافسة على اللقب مع الفريقين أو الثلاثة الكبيرة."

وتصدر بي.ام.دبليو ساوبر الذي يتخذ من مدينة ميونيخ الالمانية مقرا له بطولة الصانعين لأول مرة العام الماضي بعد سباق البحرين في نيسان (ابريل) وبعد ذلك منح كوبيتسا الفريق أول انتصار عندما فاز بسباق كندا ليتصدر بطولة السائقين لفترة قصيرة.

وصعد كوبيتسا وزميله الالماني نيك هايدفيلد لمنصة التتويج 11 مرة في 2008 وفاز الاثنان بالمركزين الأول والثاني في مونتريال. واحتل بي. ام.دبليو ساوبر المركز الثالث في بطولة الصانعين خلف فيراري ومكلارين.

وقال كوبيتسا الذي جاء في المركز الرابع في بطولة السائقين الموسم الماضي "رأينا العام الماضي أنه بالعمل معا فسنحقق نتائج جيدة."

وأضاف "في النصف الأول من الموسم نافسنا على اللقب... وسنسعى هذا العام لتكرار الاداء الذي قدمناه في النصف الأول من الموسم الماضي وبعد ذلك ننهي الموسم بشكل أفضل من العام الماضي."

السنوكر والبوكر والبولينج تبقي كوبيتسا في حالة هدوء

 يتخذ السائق البولندي روبرت كوبيتسا من العاب السنوكر والبوكر والبولينج أسلحة في جعبته بينما يستعد للمنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الموسم الجديد.

ويعتقد السائق البولندي طويل القامة الذي تصدر بطولة العالم لفترة قصيرة العام الماضي بعد أن منح فريقه بي.ام.دبليو ساوبر أول انتصار له بالفوز بسباق كندا أن هذه الالعاب توفر له ما يحتاجه لاعادة شحن طاقته.

وقال كوبيتسا يوم اول من امس الثلاثاء على هامش تدشين سيارة فريقه الجديدة في بلنسية باسبانيا "لا يمكن مقارنتها (هذه الالعاب) بفورمولا 1 على الاطلاق."

وأضاف "لهذا أحب هذه الالعاب. ثمة اثارة كبيرة في أغلب الوقت الذي أقضيه وأنا أمارس وظيفتي.. على العكس لعب البوكر والبولينج هاديء."

وتابع "لا يتعين عليك بذل مجهود كبير في هذه الالعاب."

وكان كوبيتسا وهو أول سائق بولندي في تاريخ فورمولا 1 منافسا على اللقب في أغلب فترات الموسم الماضي ويدرك منافسوه أنه سيبقى كذلك اذا تطور فريقه بي.ام.دبليو بالشكل المطلوب.

وقال كوبيتسا "انضممت الى بي.ام.دبليو في 2006 حينما كان الفريق جديدا تماما.. وخلال 2006 و2007 تطورنا كثيرا."

وأضاف "أعتقد أننا نجحنا في الحفاظ على مستوانا مقارنة بالفرق الكبيرة."

واحتل كوبيتسا المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة السائقين العام الماضي الذي شهد حصوله على المركز الثاني في ثلاثة سباقات بالاضافة الى فوزه بسباق كندا وحصوله على موقع أول المنطلقين لأول مرة في تاريخ بي.ام.دبليو.

وقال السائق البولندي "رأينا العام الماضي أنه بالعمل معا فسنحقق نتائج جيدة."

وأضاف "في النصف الأول من الموسم نافسنا على اللقب... وسنسعى هذا العام لتكرار الاداء الذي قدمناه في النصف الأول من الموسم الماضي وبعد ذلك ننهي الموسم بشكل أفضل من العام الماضي."

التعليق