جامعة البترا ترسل شاحنة مساعدات إلى غزة

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً

عمان – الغد - أرسلت جامعة البترا شاحنة مواد غذائية وأدوات طبية وأغطية إلى مستودعات هيئة الإغاثة الهاشمية الدولية، ضمن إنجازات الحملة الوطنية التي أطلقتها الجامعة قبل اسبوعين للتضامن مع الأهل في قطاع غزة.

وكانت الجامعة قد أطلقت الحملة الوطنية لجمع التبرعات المادية والعينية خلال مهرجان تضامني نظمه مجلس الطلبة في الجامعة بالتعاون مع عمادة شوؤن الطلبة، على مسرح البترا.

وأشرف رئيس جامعة البترا د. عدنان بدران ونائب رئيس الجامعة د. نزار الريس على نقل التبرعات وتحميلها في الشاحنة التي نقلتها إلى مركز جمع التبرعات التابع لهيئة الإغاثة الهاشمية في أرض المعارض.

وكان أساتذة الجامعة وطلبتها وأعضاء الهيئة الإدارية قد شاركوا بالتبرعات المادية والعينية، كما ساهم العديد منهم بالأعمال التطوعية في جمع التبرعات، وقامت الجامعة بإحصاء التبرعات المادية والعينية المقدمة من الطلبة وأسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية، وجهزت شاحنة مساعدات غذائية ووسائل إسعاف لإيصالها إلى أهل غزة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الهاشمية.

وأوضح عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. نزار الريس أن الجامعة ارتأت شراء المواد الغذائية والأدوات الطبية بدلا من ارسال مبالغ نقدية.

وأشار إلى حرصهم على أن تكون فترة صلاحية كافة المواد الغذائية طويلة وقابلة للحفظ في الأجواء الصعبة، تحسبًا للإجراءات الإسرائيلية التي قد تؤخر وصول شاحنات المساعدات أو تبقيها لفترة طويلة على الحدود قبل السماح بإدخالها.

التعليق