وفد من السفارة الصينية يزور الجامعة الهاشمية

تم نشره في الجمعة 16 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • وفد من السفارة الصينية يزور الجامعة الهاشمية

 

عمّان - الغد- زار وفد من سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان الجامعة الهاشمية لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين.

وضم الوفد الذي التقى رئيس الجامعة د. عبد الرحيم الحنيطي كلا من المستشار الثقافي لاي وان تشو، والمستشار الاقتصادي والتجاري ما جيان تشون.

وقدم الحنيطي شرحاً موجزاً عن نشأة الجامعة ومسيرتها، والتخصصات المختلفة التي تضمها، مشيراً إلى أن الجامعة تضم أحدث كلية طب في الأردن.

وأشار إلى تميز الجامعة في العديد من المجالات العلمية والأكاديمية وحصولها على الاعتماد العام من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف أن الجامعة تستقبل العديد من الطلبة الوافدين من مختلف دول العام، لافتا إلى برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها التي تنفذه الجامعة وتستقطب من خلاله عددا من الطلبة من مختلف الجامعات العالمية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة والسفارة الصينية، وبخاصة في مجال استقبال الطلبة الصينيين للدراسة في الجامعة، وإمكانية إنشاء برنامج لتدريس اللغة الصينية، إضافة إلى التبادل الثقافي والعلمي وغيرها من مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات والمعاهد الصينية وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس المتخصصين باللغات العربية والصينية والخبرات في المجالات الطبية وبخاصة الطب الصيني.

وأكد الجانبان على ضرورة التواصل فيما بينهما لتحقيق ما تم بحثه خلال اللقاء.

وأشاد الوفد بسمعة الجامعة وتميزها في العديد من المجالات، مبديا استعداده لتقديم العون والمساعدة في المجالات التي تم بحثها خلال اللقاء.

التعليق