"لغزة منا السلام" يوم مفتوح للتضامن مع أهالي غزة

تم نشره في الخميس 8 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • "لغزة منا السلام" يوم مفتوح للتضامن مع أهالي غزة

غادة الشيخ

عمان- "لغزة منا السلام" هو الاسم الذي أطلق على حملة التبرعات التي تنظمها مزاج إف إم بالتعاون مع تكية أم علي في السابعة من صباح اليوم وتتواصل حتى السابعة مساء، وتتحدث في اليوم المفتوح للحملة المذيعتان رندا كرادشة وروز السوقي.

وتشير كرادشة الى انه خلال اليوم المفتوح يتم تعريف المستمعين بخط التبرعات، وإجراء مقابلات مع المنظمين لحملة التبرعات في خيم تكية أم علي الموزعة على محافظات: عمّان، العقبة، اربد، الزرقاء.

وتهدف الحملة، بحسب كرادشة، إلى زيادة الوعي لدى المواطن بما يجري على أراضي غزة، مؤكدة على أن الاعلام أقوى وسيلة تقرب المواطن من طبيعة الحدث.

بدروها تتمنى السوقي من خلال اذاعة مزاج أن يكون اليوم المفتوح وسيلة يعبر من خلالها المستمعين عن مساندتهم للشعب الغزي وللتعبير عن مشاعرهم اتجاه أخوانهم الذين يواجهون العدوان الإسرائيلي.

مدير عام تكية ام علي ايهاب الديب بين أن حملة التبرعات التي تقوم بها تكية ام علي على مدار شهر وبرعاية سمو الأميرة هيا بنت الحسين تهدف الى جمع 15 قافلة تشمل كل منها 10 شاحنات تضم 180 طنا من الأغذية تكفي لما يقارب الـ 275000 مواطن في غزة.

وأشار الديب الى ان التبرعات التي وصلت حتى الآن من مختلف الدول الى قطاع غزة تعد قليلة مقارنة مع حاجة القطاع الى الغذاء والدواء، وحتى تبلغ ذروتها يجب تجميع ما لا يقل عن 15000000 دينار من الأردن فقط إلى جانب ما يجب جمعه من الدول الأخرى.

ويتمنى الديب التعاون من قبل المواطنين لتلبية حاجة قطاع غزة الماسة الى الغذاء والمعدات الطبية.

ويؤكد وصول التبرعات الى أهالي غزة، من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية والتي تعد المنفذ الوحيد لتوصيل التبرعات والمساعدات الى القطاع.

وتشير كرادشة الى أنه وخلال اليوم المفتوح سيتم الاتصال بالفدائية ليلى خالد والنائب طارق خوري والمخرجة غادة سابا ومقدمة البرامج في التلفزيون الأردني أسيل الخريشا ورئيس تحرير جريدة "عمون" باسل العكور.

ويشير العكور الى أن مشاركة الاعلاميين في هذا النشاط مهمة ليقوموا بدور فاعل من خلال حث الجماهير على التحرك وتقديم يد المساعدة لأهالي غزة بأي وسيلة كانت.

وتشيد الخريشا بجهود تكية أم علي، واعتبرت مبادرة اذاعة مزاج مهمة وتبرز دور القطاع الخاص في مثل هذه الظروف، داعية المحطات الاذاعية الأخرى بعمل برامج تضامنية مع غزة.

وتصف سابا الحملة بأنها ليست واجبا عربيا فقط بل هي واجب انساني، مطالبة كافة فئات المجتمع واطيافه المشاركة في اليوم المفتوح لتقديم المساعدات المادية والعينية لأهالي غزة.

التعليق