سافين يتعرض للضرب في موسكو واستراليا تخسر امام المانيا بكأس هوبمان

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • سافين يتعرض للضرب في موسكو واستراليا تخسر امام المانيا بكأس هوبمان

تنس حول العالم

 

بيرث  - أقر الروسي مارات سافين الذي بدا عليه اثار شجار خلال اللقاء الذي خاضه يوم اول من امس الاحد مع شقيقته الصغرى دينارا ضد ثنائي من ايطاليا في كأس هوبمان للتنس للفرق المختلطة المقامة في مدينة بيرث الاسترالية بانه دخل في مشاجرة الاسبوع الماضي في موسكو الا انه لم يهدر الكثير من الوقت ليعلن انه فاز بهذا الشجار.

وفاجىء اللاعب الروسي عصبي المزاج الجمهور عندما وصل متأخرا للمشاركة في اللقاء وقد بدت هالات سوداء حول عينيه الا انه تعافى في الوقت المناسب ليفوز على الايطالي سيموني بوليلي 7-6 و6-4 في مباراة الفردي الاولى.

وقال المصنف الاول على العالم سابقا للصحافيين "لقد فزت بالقتال وانا في افضل حال وعلى خير ما يرام."

واضاف "لقد تعرضت لمشكلة في موسكو الا ان الامر يسير على ما يرام وامكنني ان احيا الى الان."

وتابع بدون سرد المزيد من التفاصيل "انها مجرد مشكلة صغيرة. لم اكن في المكان المناسب في الوقت المناسب."

وتوجه سافين المثخن بالاصابات والجراح الي الطبيب عندما وصل الي بيرث وطلب من المنظمين اعادة تحديد موعد جديد للمباراة.

وقال بول مكنامي مدير البطولة وفقا لوكالة اسوشيتدبرس الاسترالية "لم اكن واثقا في السبب الذي دعاه للوصول متأخرا ولماذا طلب اللعب بعدها بيوم الا انني علمت السبب الان."

وفاز سافين وشقيقته الصغرى دينارا على الثنائي الايطالي سيمون بوليلي وفلافيا بنيتا 2-1 ضمن المجموعة الثانية.

دورة اوكلاند

تأهلت الكندية الكسندرا وزنياك الي الدور الثاني لبطولة اوكلاند للتنس للسيدات بعد تغلبها على السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا يوم امس الاثنين.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة في نيوزيلندا فازت وزنياك المصنفة الرابعة على ريباريكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و6-7 و7-5.

وتغلبت الاميركية جيل كرايباس على اليابانية كيميكو داتي كروم بنتيجة 6-4 و6-3 لتبلغ الدور الثاني.

وفي نفس الدور فازت شاحار بير المصنفة الخامسة على التشيكية بترا سيتكوفسكا 7-6 و6-2 كما تغلبت الرومانية ايدينا جالوفيتس على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 3-6 و6-2 و7- 5.

وتأهلت التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة السادسة الى الدور الثاني بعد تغلبها على الروسية الا كودريافتسيفا 7-6 و4-6 و7-5.

وتغلبت الفرنسية ارافان رضائي على اليونانية ايليني دانيليدو 6-3 و3-6 و6-3 كما فازت التشيكية باربورا زالافوفا ستريكوفا على الفرنسية فيرجيني رازانو 1-6 و6-2 و6-3.

 كأس هوبمان

 حقق الأسترالي ليتون هيويت يوم امس الاثنين عودة ناجحة إلى ملاعب التنس التي ابتعد عنها عدة أشهر بعد إجرائه عملية جراحية في فخذه خلال الصيف الماضي حيث تمكن من ادراك التعادل لبلاده في الدور الأول لبطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة 1-1. مع ألمانيا قبل ان تخسر في لقاء الزوجي المختلط ولتفوز المانيا 2-1 .

وأثبت هيويت ، المصنف الاول على العالم سابقا والمصنف 67 حاليا بعد تعرضه لعدة مشاكل في المواسم القليلة الماضية ، أن عمليته الجراحية التي أجراها في آب (أغسطس) الماضي حققت نجاحا كبيرا على المستوى الطبي.

حيث تعافى اللاعب الأسترالي من آثارها تماما ليتغلب على الألماني نيكولاس كيفر امس 6-7 (6-8) و6-3 و6-2

وبهذا الفوز الذي جاء مع تغلب الألمانية الصاعدة سابين ليزيسكي على النجمة الأسترالية المحبوبة كيسي ديلاكوا 4-6 و6-2 و7-5 .

 وحسمت نتيجة مواجهة أستراليا مع ألمانيا بدور المجموعات في مباراة زوجي المختلط بين الفريقين والتي فاز بها الزوجي الالماني المكون من ليسيكي وكيفر على الزوجي الاسترالي ديلاكوا وهويت 6-7 (2-7) و6-3 و10-5.

ولم يلعب هيويت منذ دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" التي جرت بالصيف الماضي ، و أدرك خلالها أنه لم يعد أمامه سوى التدخل الجراحي لعلاج المشكلة التي يعاني منها في فخذه.

وقال هيويت '27 عاما' الحائز على لقبي بطولتي جراند سلام "من الجيد أن أعود للملاعب ، فقد أمضيت وقتا طويلا بعيدا عنها .. مر وقت طويل على آخر مرة لعبت فيها ، لذلك فقد كنت أتوق لهذه المباراة".

واستغرق هيويت ساعتين و42 دقيقة من اللعب ليتغلب على المخضرم كيفر '31 عاما' الذي سبق له الوصول للمركز الرابع بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وكسر هيويت ارسال كيفر امس سبع مرات من أصل 11 فرصة لكسر إرسال اللاعب الألماني ليبقي على آمال أستراليا في أولى مواجهاتها بالبطولة التي تستضيفها.

وقال هيويت "كان نيكولاس ندا قويا بحق ، فهو لاعب يجيد اللعب في كل أطراف الملعب".

وعلق هيويت على خسارته المجموعة الأولى من خلال الشوط الفاصل امس قائلا "ولكنني تمكنت من الصمود بعدها وتعاملت جيدا مع العاصفة.

يتطلب الأمر شجاعة بالغة للعودة إلى الملاعب بعد عملية جراحية".

وأضاف اللاعب الأسترالي "إن خسارتي المجموعة الأولى بصعوبة ، ثم تحقيق فوز مقنع في المجموعتين الثانية والثالثة يعتبر بداية جيدة بالنسبة لي لعبنا العديد من النقاط الصعبة في مباراة اليوم ، ولكنني كنت الفائز في النهاية".

وأكد هيويت أنه لم يشعر بوجود أي مشاكل في فخذه وقال "أشعر أن فخذي يتمتع بالقوة الكافية. لقد بذلت كل ما في وسعي لاستعادة قوة ولياقة فخذي بنسبة 100 بالمئة قبل انطلاق موسم بطولات الصيف الأسترالي".

وأضاف "أحتاج لخوض العديد من المباريات الصعبة قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة التي سيكون علي المرء فيها خوض مباريات متتالية قد تمتد الواحدة منها إلى خمس مجموعات".

وكانت الصاعدة ليزيسكي '19 عاما' قد قادت ألمانيا إلى أفضل بداية ممكنة لها بكأس هوبمان عندما اعتمدت في فوزها على انهيار أعصاب ديلاكوا المولودة في بيرث.

وفازت اللاعبة الألمانية في صراع الوجوه الجديدة بكأس هوبمان بإحرازها 12 نقطة من آخر 13 نقطة بالمباراة ، وكسرت ليزيسكي إرسال ديلاكوا امس ثلاث مرات برغم إتاحة 21 فرصة لها لكسر إرسال اللاعبة الأسترالية

وقالت ليزيسكي "كنت أقاتل بحق ، أردت أن أقدم أفضل عروضي .. المباراة الأولى بالموسم لا تكون سهلة أبدا خاصة عندما تواجه لاعبة مثل كيسي على أرضها. إنني سعيدة بهذا الفوز".

وكانت ديلاكوا قد بدأت مشوارها بموسم 2008 بالوصول إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة ، ثم وصلت إلى الدور الثالث ببطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون فيما وصلت لنهائي مسابقة الزوجي في فرنسا المفتوحة.

ولكن إصابة الكتف أجبرت اللاعبة الأسترالية على الانسحاب من الساحة في الموسم الماضي ، كما اضطرت اللاعبة لتغيير طريقة إرسالها خلال فترة توقف الموسم الأخيرة بسبب الإصابة نفسها.

وقالت ديلاكوا "إنني واثقة من أنني سأكون أكثر هدوءا في المباراة التالية. حالة كتفي جيدة. فبعد خوض مباراة من ثلاث مجموعات أرى أنه صامد بشكل جيد. وهذا خبر سار بالنسبة لي".

وكانت روسيا فازت على ايطاليا 2-1 اول من امس الاحد في منافسات المجموعة الثانية وفرنسا على تايلاند 3-صفر السبت الماضي.

وتضم المجموعة الاولى ايضا منتخبي الولايات المتحدة حاملة اللقب (جيمس بلايك وميغان شونيسي) وسلوفاكيا (دومينيك هرباتي ودومينيكا تشيبولكوفا).

ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدور النهائي.

دورة برزبين

ودع القبرصي ماركوس بجداتيس وصيف استراليا المفتوحة سابقا منافسات بطولة برزبين الدولية للتنس يوم امس الاثنين بخسارته في الدور الاول امام الفنلندي ياركو نيمينن.

واضاع بجداتيس والذي كان موضع اعجاب عقب بطولة استراليا المفتوحة بسبب ادائه الساحر الذي دفعه الي نهائي البطولة في عام 2006 تقدمه المبكر ليخسر بنتيجة 5-7 و6-1 و6-4.

وعانى اللاعب القبرصي خلال اغلب فترات عام 2008 بسبب اصابة في الظهر ولا يزال يواجه مشكلات في بداية الموسم الجديد مما تطلب علاجا لشد في اوتار الركبة خلال المباراة.

وقال اللاعب القبرصي للصحافيين "من الناحية البدنية لم اكن في اقصى استعدادتي."

واضاف "لم اكن في احسن حالاتي وهذا الشيء هو ما احتاج ان اعمل لتحسينه خلال 15 يوما المقبلة قبل البطولة القادمة."

وتابع "اشعر بألم في ساقي بعض الشيء مما يقلل من مستواي ولم اكن استطيع دفع ساقي اليسرى الا انني سعيد لاني لعبت مجموعة اولى جيدة."

وودعت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا منافسات فردي السيدات في دورة برزبين الدولية للتنس بعد خسارتها امام الايطالية سارا ايراني يوم امس الاثنين.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة على الملاعب الصلبة في استراليا فازت ايراني على هانتوشوفا المصنفة الرابعة بمجموعتين لمجموعة واحد وبنتيجة 6-7 و6-4 و6-صفر.

كما ودعت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الثامنة المنافسات بخسارتها أمام اولجا جوفورتسوفا لاعبة روسيا البيضاء بنتيجة 7-5 و6-2.

وخرجت اليابانية أي سوجياما المصنفة التاسعة من البطولة بخسارتها امام الاسترالية سمانثا ستوسور بنتيجة 6-2 و6-3.

وصعدت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة الخامسة الي الدور الثاني بفوزها على الاسترالية ايلينا دوكيتش 7-6 و7-6.

وتغلبت التشيكية لوسي سافاروفا على الاسترالية ايزابيلا هولاند بنتيجة 6-4 و6-3 لتصعد الي الدور الثاني.

وتأهلت المجرية ميليندا شينك الي الدور ذاته بفوزها على الاوكرانية الونا بوندارينكو بنتيجة 7-6 و6-1.

وفازت الايطالية روبرتا فينتشي على الالمانية انا لينا جروينفيلد بنتيجة صفر-6 و6-3 و6-1.

وتغلبت البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا على التشيكية ايفيتا بنيسوفا بنتيجة 1-6 و6-4 و6-2.

وصعدت الفرنسية جولي كوين الي الدور الثاني بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 7-5 و6-7 و7-6.

وفازت الايطالية تاتيانا جاربين على السويدية صوفيا ارفيدسون بنتيجة 6-2 و6-3.

التعليق