جامعة البترا تطلق حملة وطنية لجمع التبرعات المادية والعينية لأهالي غزة

تم نشره في الاثنين 5 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • جامعة البترا تطلق حملة وطنية لجمع التبرعات المادية والعينية لأهالي غزة

عمان – الغد - قال رئيس نادي أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البترا د. أحمد الخطيب إن الجامعة اتفقت مع الهيئة الأردنية الخيرية الهاشمية للإغاثة الدولية، لإيصال حصيلة تبرعات الحملة الوطنية التي أطلقتها الجامعة إلى أهالي قطاع غزة.

وكان نادي جامعة البترا أطلق الأسبوع الماضي حملة وطنية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومجلس طلبة الجامعة، لجمع التبرعات العينية والمادية لدعم أهالي غزة، خلال المهرجان التضامني الذي نظم في الجامعة لنصرة أهالي غزة.

وأشار الخطيب إلى أن الحملة تستمر بجمع التبرعات حتى الأربعاء المقبل، لافتا إلى أن اقبال المتطوعين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة يشير إلى عمق الارتباط بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وقوة المشاعر الأخوية التي تربط بين أبناء الأمة الواحدة.

ولفت إلى أن التبرعات التي جمعت مقارنة بالوقت البسيط الذي مر من عمر الحملة دليل على احساس عميق ورغبة قوية في بذل كل ما أمكن للتخفيف عن أهلنا في غزة.

ودعت إدارة الجامعة أسرة الجامعة وطلبتها إلى التبرع المادي أو بالمواد العينية والمشاركة التطوعية في انجاح الحملة.

وقالت العضو المشرف على جمع التبرعات من دائرة العلاقات الثقافية والدولية في الجامعة د. سهير السوداني إن التبرعات المادية ستجمع وسيتم شراء بطانيات وصوبات ومواد غذائية وملابس، ومن ثم شحنها ونقلها إلى الهيئة الهاشمية للإغاثة بواسطة حافلات الجامعة، لتتولى الهيئة إيصالها إلى غزة.

وأضافت السوداني أنه تم وضع صندوق جمع التبرعات في مقر العلاقات الثقافية والدولية، للراغبين من الأساتذة والموظفين والطلبة في التبرع بمبالغ نقدية، إضافة إلى العديد من المتطوعين الموجودين في مختلف كليات ودوائر الجامعة والذين يجمعون التبرعات ومن ثم إيصالها إلى دائرة العلاقات لتقوم الهيئة المشرفة في نهاية الحملة بتجهيز المواد وإرسالها إلى الهيئة الهاشمية للإغاثة.

التعليق