سيدورف يرشح رونالدو لجائزة افضل لاعب في العالم

تم نشره في الجمعة 2 كانون الثاني / يناير 2009. 10:00 صباحاً
  • سيدورف يرشح رونالدو لجائزة افضل لاعب في العالم

نجوم تحت المجهر

مدن- اكد لاعب وسط ميلان الايطالي لكرة القدم الهولندي كلارنس سيدورف ان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي هو الاوفر حظا للفوز بلقب افضل لاعب في العالم لعام 2008.

وقال سيدورف في حديث له على هامش المعسكر الشتوي الذي يقيمه ميلان في دبي حتى 7 كانون الثاني (يناير) الحالي: "رونالدو و(الارجنتيني ليونيل) ميسي هما من افضل اللاعبين في العالم حاليا، لكن اتوقع فوز اللاعب البرتغالي بعدما لعب دورا حاسما في احراز فريقه مانشستر يونايتد لقب دوري ابطال اوروبا والدوري الانجليزي اضافة الى نيله لقب الهداف، وانا شخصيا أجد ان رونالدو هو من يستحق الجائزة".

ويعتبر رونالدو وميسي من ابرز المرشحين للحصول على لقب افضل لاعب في العالم في الاحتفال الذي يقيمه الاتحاد الدولي (فيفا) في 12 كانون الثاني (يناير) المقبل في زيوريخ.

ورأى سيدورف ان "حظوظ ميلان صعبة للفوز بلقب الدوري الايطالي هذا الموسم بعد تقدم انتر ميلان في الصدارة بفارق 9 نقاط عنه، هذا عدا ان الاخير يملك الفريق الاقوى على الساحة الايطالية هذا الموسم ويكفي انه يضم سبعة مهاجمين على اعلى مستوى يتقدمهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتنيان هرنان كريسبو وخوليو ريكاردو كروز".

وكشف سيدورف انه لا يفكر "بترك ميلان حتى نهاية عقده عام 2011"، رافضا فكرة اللعب في قطر او الامارات بعد نهاية مشواره في اوروبا "لانني لا افكر بالمال ولن اقدم اي جديد ولن اكون بافضل مستوى فني وعندها سأكون اسيىء الى تاريخي واسمي".

وانتقد سيدورف النهج المتبع في بعض دول الخليج "حيث يتعاقدون مع اسماء لامعة من اللاعبين رغبة في الكسب الترويجي"، وأرى ان ما يدفع لبعض اللاعبين من اموال طائلة مبالغ فيه، حيث يمكن التعاقد مع لاعبين يمكنهم العطاء اكثر وبمبالغ اقل".

واعتبر سيدورف ان "الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا سيشهد 3 مباريات نهائية مبكرة بين يوفنتوس الايطالي وتشلسي الانجليزي، وريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي، وانتر ميلان ومانشستر يونايتد"، متوقعا ان يكون التاهل من نصيب تشلسي وليفربول ويوفنتوس.

ورفض سيدورف الحديث عن المنتخب الهولندي لانه "صفحة وطويت بحلوها ومرها وعاهدت نفسي ان لا اتكلم عن منتخب بلدي ايجابيا او سلبيا".

هيغوين يغيب بين اسبوع وعشرة ايام

 اعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في العامين الاخيرين ان مهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغوين سيغيب عن الملاعب لمدة اسبوع او عشرة ايام بسبب التهاب اللوزتين.

واوضح النادي الملكي في بيان طبي ان هيغوين عاد من اجارته في الارجنتين وهو مصاب بالتهاب في اللوزتين سيبعده عن الملاعب لمدة 7 او 10 ايام وسيغيب بالتالي عن مباراة القمة التي سيخوضها النادي الملكي الاحد المقبل امام فياريال ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي.

واوصى النادي الملكي هيغوين (21 عاما) باستئصال اللوزتين في نهاية الموسم حتى يتفادى مشاكلها في المستقبل.

يذكر ان هيغوين هو هداف النادي الملكي في الموسم الحالي بتسجيله 11 هدفا.

في المقابل، استعاد ريال مدريد خلال بدء تدريباته عقب العطلة الشتوية، خدمات العديد من لاعبيه المصابين خصوصا الارجنتيني غابريال هاينتسه والالماني كريستوف ميتسلدر والبرتغالي بيبيه والهولندي ويسلي شنايدر ومواطنه رافايل فان در فارت.

وشارك المهاجم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا في تدريبالت الفريق بعد انضمامهما الى صفوفه قادمين من اياكس امستردام الهولندي وبورتسموث الانكليزي، علما بان ريال مدريد مطالب قبل نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل باختيار احدهما للمشاركة معه في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث بلغ الدور ثمن النهائي وسيواجه ليفربول الانجليزي، وذلك بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي التي تسمح بضم ثلاثة لاعبين جدد الى قائمة اللاعبين المشاركين في مسابقة دوري ابطال اوروبا على اساس ان يكون واحد فقط سبق له المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وخاض ديارا وهونتيلار مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي مع فريقيهما السابقين بورتسموث واياكس وبالتالي لا يحق الا لواحد منهما المشاركة مع النادي الملكي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعول النادي الملكي على هونتيلار وديارا كثيرا في العام الجديد لاستعادة التوازن في الدوري المحلي حيث يعاني الامرين باحتلاله المركز الخامس بفارق 12 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر.

بيبسي تنهي رعايتها لبيكام

البريطاني ديفيد بيكام يفقد رعاية البيبسي له -(رويترز)

 قالت شركة بيبسي للمشروبات الغازية يوم اول من امس الاربعاء انها ستنهي رعايتها لنجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكام بعد عشر سنوات من التعاون بينهما.

واوضحت الشركة في بيان "نتمنى كل التوفيق لديفيد بيكام في كل المشروعات التي يرتبط بها ونتطلع الى امكانية الشراكة بيننا مرة اخرى في المستقبل."

ولم يتسن على الفور الوصول لبيكام للحصول على تعليقه.

والنجم الانجليزي موجود حاليا في دبي مع فريق ميلانو الايطالي الذي يقيم معسكره الشتوي في الامارات.

وكان بيكام انتقل الى ميلانو على سبيل الاعارة لمدة ثلاثة اشهر قادما من لوس انجليس جالاكسي الذي ينافس في دوري كرة القدم الاميركي.

لكن وكالة ادفرتايزينج ايج التي كانت اول من اورد هذا النبأ نقلت عنه قوله "لا احمل سوى ذكريات طيبة لعلاقتي التي استمرت عشرة اعوام مع بيبسي. اتمنى ان يكون كل شخص قد شاهد العمل الذي قمت به مع بيبسي قد استمتع به بقدر ما استمتعت انا شخصيا به ومن يدري ربما تكون هناك صفحة جديدة في هذه العلاقة الطويلة."

إصابة الأرجنتيني لوتشو جونزاليس

 أعلن نادي بورتو البرتغالي يوم اول من امس الأربعاء تعرض لاعب خط وسطه الأرجنتيني الدولي لوتشو جونزاليس لإلتواء في كاحل القدم اليمنى خلال التدريبات.

ولم يذكر النادي تفاصيل حول الفترة التي يحتاجها اللاعب للتعافي من تلك الإصابة ، ولكن تأكد غيابه بصورة كبيرة عن مباراة الأحد المقبل أمام ناسيونال ماديرا (صاحب المركز الخامس ببطولة الدوري البرتغالي الممتاز).

وانتقل لوتشو '27 عامًا' إلى صفوف بورتو ، بطل الدوري البرتغالي للموسم الثالث على التوالي ،صيف عام 2007 وحصل معه على ثلاثة بطولات أحرز خلالها 22 هدفًا.

وحصل لوتشو ، الذي تلقبه الجماهير البرتغالية بـ "القائد" على جائزة أفضل لاعب خلال موسم .2007

التعليق