تكريم محمد منير خلال حفل رأس السنة المتوقع أنْ يحضره 50 ألفا

تم نشره في الجمعة 26 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • تكريم محمد منير خلال حفل رأس السنة المتوقع أنْ يحضره 50 ألفا

 

القاهرة- قررت ادارة دار الاوبرا المصرية يوم أمس تكريم الفنان محمد منير خلال الحفل الذي تقيمه في المسرح المكشوف للعام العاشر على التوالي بمناسبة رأس السنة والمتوقع ان يحضره هذا العام ما يقارب من 50 ألف مستمع.

وقال رئيس هيئة دار الاوبرا المصرية عبد المنعم كامل ان "دار الاوبرا ستحتفي هذا العام بنجم مصر الاسمر الفنان محمد منير في الحفل المقرر اقامته نهاية العام وبداية العام المقبل وذلك بتكريمه مع اول دقات الساعة بالعام الجديد امام جمهوره".

موضحا ان "هذا التكريم يأتي تقديرا لمواقفه الفنية والاجتماعية المتميزة والبارزة، خصوصا وانه منذ عشرة اعوام يقوم بالاحتفال مع الآلاف من المصريين بدار الاوبرا المصرية مع انطلاقة العام الجديد، الى جانب مرور 30 عاما على احتراف منير للغناء وكذلك تناسبا مع احتفال الاوبرا بمرور20 عاما على افتتاحها".

وأشار بيان صحافي صدر عن دار الاوبرا الى ان محمد منير أعرب عن "سعادته بتكريم الأوبرا له ووصفه بأنه الاغلى والاهم خلال مشواره لارتباطه الوثيق بهذا المكان الذي يشع بالثقافة والفنون الجادة ويفتح ابوابه لكل الجماهير بمختلف اعمارهم طوال العام".

وأضاف منير انه "استعد بشكل خاص للحفل يوم الاربعاء المقبل وقام بتحضير عدد من الاغاني التي شهدت تعاونه مع كبار الملحنين والشعراء طوال مشواره الفني الذي تجاوز 30 عاما حيث سيقدم 30 اغنية تعبر كل منها عن احد اعوام مشواره الفني".

ومن الاغاني التي سيؤديها مع فرقته "بريء" و"الرزق على الله" و"علموني" و"غريبة" و"بنتولد" و"الليلة يا سمرة" و"اتكلموا" و"شبابيك" و"حدوته مصرية" و"لما النسيم" و"علي صوتك بالغنا" و"احمر شفايف" وغيرها من الاغاني التي يعشقها جمهوره من جيل الشباب.

ومن جانبها قررت ادارة الاوبرا انشاء مسرح جديد مزود بأحدث تقنيات الصوت والاضاءة ويتسع لـ 50 الف مشاهد وهو العدد المتوقع حضوره من الجمهور. كما تقررت زيادة عدد منافذ البيع داخل الاوبرا ووضع شاشات ضخمة في جنبات الاوبرا واماكن للخدمات وتم وضع خطة مرورية لتفادي التكدس الجماهيري قبل وبعد انتهاء الحفل وهي الازمات التي تسببها دائما حفلات منير في دار الاوبرا المصرية. 

التعليق