تمديد معرض محمود صادق حتى 8 من الشهر المقبل

تم نشره في الجمعة 26 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • تمديد معرض محمود صادق حتى 8 من الشهر المقبل

 

عمان - الغد - قرر مركز رؤى للفنون تمديد معرض الفنان محمود صادق حتى 8 كانون الثاني (يناير) 2009.

ويضم المعرض 21 عملا من الحجم الكبير والمتوسط، حيث تتراوح الاعمال بين 195x145 - 32x37 نفذت بألوان الزيت على القماش والمواد المختلفة على الورق.

ويقول الناقد موليم العروسي عن تجربة الفنان صادق في هذا المعرض إنها تتميز بذاكرة طفولية غنية، يتداخل فيها الإنساني والكائنات الاخرى، في الخوف كما في الطمأنينة، تداخل الرؤية المحتشمة والموحية لجسد المرأة، تداخل الانتماء للمرأة، هل هي الأم أم الحبيبة، وتداخل العوالم، الأرضية والسماوية.

ويرى أن مبدأ التداخل هذا يعطي لعمل محمود صادق، الفنان والمثقف، بعداً يحتاج الى وقت غير قليل للغوص في أعماقه.

ويبين د. خالد الحمزة أن تجربة الفنان صادق تتميز بتشبثها بالمكان الذي يوشك على الانقراض بفعل السياسة الضيقة الأفق، والتمدن المتطرف والأنانية الجاهلة بزخمه، لافتا إلى أن الفنان يحاول أن يسعف الحاضر المرتبك بفعل التذكر القابض على أحلام غنية بإصرار العارف بمكمن الكنوز.

والفنان د. محمود صادق حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الفن التشكيلي، جامعة ولاية فلوريدا، وبكالوريوس فنون تشكيلية من بغداد، وماجستير في الفنون التشكيلية من جامعة ولاية جنوب كارولينا، وهو حاصل على العديد من الجوائز أبرزها: جائزة الدولة التقديرية والتي تسلمها من المغفور له الحسين بن طلال عام 1992، وجائزة تقديرية، ترينالي مصر الدولي لفن الجرافيك 1993، وتم تنسيبه من جامعة اليرموك لنيل جائزة الفكر العربي 2001، وحصل على تكريم من جامعات اليرموك وفيلادلفيا والمنصورة في مصر وقطر. وللفنان محمود صادق العديد من المعارض الشخصية، وله العديد من الأبحاث المنشورة حول الفن التشكيلي والفن الاسلامي والتذوق الفني ومناهج التعليم الفني.

التعليق