جنرال موتورز تستعرض قوتها

تم نشره في الجمعة 26 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • جنرال موتورز تستعرض قوتها

معرض أبوظبي الدولي للسيارات:

 افتتحت في السادس عشر من شهر كانون أول الجاري فعاليات معرض أبوظبي الدولي للسيارات 2008 الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من / 80 / شركة عالمية ومحلية .

وقامت الشركات بطرح أكثر من خمسة عشر موديلا جديدا من السيارات التي تطرح لأول مرة بأسواق منطقة الخليج العربي شملت  كل جديد في مجال السيارات / ذات الدفع الرباعي أو السيدان أو السيارات الرياضية فائقة السرعة والتكنولوجيا الجديدة والمتطورة المستخدمة في تلك السيارات لتحقيق أقصي معدلات الأمان.

استطاع المعرض أن يستقطب مجموعة من أبرز وأكبر الشركات المصنعة للسيارات فى العالم تحت سقف واحد لتقدم جديدها من خلال هذا المعرض لجمهور أبوظبي بشكل خاصة والإمارات والمنطقة بشكل عام .

وأنه رغم الأزمة المالية العالمية والتي تعصف بالعالم في كافة القطاعات الاقتصادية ومنها بالطبع قطاع صناعة السيارات، فقد أكد العديد من وكلاء شركات السيارات العالمية والتي تعمل في الخليج العربي أنها حققت على مدار العام الحالي مبيعات استثنائية ومنها جنرال موتورز التي  حققت زيادة ملحوظة في المبيعات مقارنة بالعام الماضي .

في تأكيد شديد على التزامها تجاه عملائها في الشرق الأوسط، كشفت علامات جنرال موتورز - كاديلاك وشفروليه وجي إم سي وهامر - النقاب عن ثماني طرازات جديدة في اليوم الأول لمعرض أبوظبي الدولي للسيارات 2008.

وتشتمل هذه المجموعة المذهلة من سيارات جنرال موتورز الجديدة على العرض الأول لأربع سيارات في الشرق الأوسط، وكشف النقاب عن أربع سيارات خلال المعرض. ويتزامن كل ذلك مع إعلان الشركة مؤخراً عن إطلاق طراز العام 2009 من مجموعة سياراتها الجديدة. 

وتهدف الطرازات الجديدة إلى تعزيز الشعبية المتنامية التي تشهدها علامات جنرال موتورز - كاديلاك وشفروليه وجي إم سي وهامر وساب - بين عملاء السيارات في الشرق الأوسط على مدار الأشهر القادمة. وعلى ضوء الارتفاع بنسبة 10% في المبيعات والذي شهدته الشركة في الشرق الأوسط خلال الأحد عشر شهراً الأولى من 2008، وبدعم من جهود والتزام شبكة وكلائها، فمن المؤكد أن يضمن طراز العام 2009 من مجموعة سيارات جنرال موتورز الجديدة استمرار الشركة بتزويد عملائها بأعلى قيمة مقابل الثمن في سوق السيارات. 

وكإحدى نجمات المعرض، تصدرت شفروليه كمارو 2010، الحائزة على الكثير من الإشادة والتكريم، مجموعة سيارات جنرال موتورز الجديدة كأكثر السيارات الرياضية الجديدة إثارة، في ظهورها الأول على الإطلاق في الشرق الأوسط قبل إطلاقها الرسمي في المنطقة خلال العام القادم.

وكشف النقاب للمرة الأولى في الشرق الأوسط أيضاً في أبوظبي عن كل من شفروليه كروز الجديدة بالكامل والتي تمثل إضافة أنيقة جديدة من شفروليه إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، وعن شفروليه ماليبو متوسطة الحجم. وسوف ترسي كلتا السيارتان معايير جديدة في فئتيهما من حيث التصميم والجودة والقيمة مقابل الثمن، ومن المقرر طرحهما للبيع في أسواق المنطقة خلال النصف الثاني من 2009.

ومن بين الطرازات المعروضة للمرة الأولى على هامش المعرض في أبوظبي، ستطرح خمس طرازات في معارض الوكلاء عبر الشرق الأوسط خلال الشهر الحالي. فقد أطلقت شفروليه سيارة ترافيرس، الكروس أوفر العائلية ذات التصميم المعبر والتجهيزات الوافرة، والتي تمثل أول دخول للعلامة إلى القطاع المتنامي لسيارات الكروس أوفر. كما كشفت جي إم سي النقاب عن سييرا دينالي، شاحنة البيك أب الفخمة.

وقدمت كاديلاك سيارتها الرئيسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم، إسكاليد بلاتينوم، إلى جانب CTS-V، أسرع سيدان V8  إنتاجية في العالم. وفي الوقت ذاته، عرضت هامر دخولها الأول إلى قطاع شاحنات البيك أب الفخمة من خلال H3T الجديد متعدد الاستعمالات.

وفي معرض تعليقه على معرض أبوظبي الدولي للسيارات، قال مايك دفيرو، رئيس جنرال موتورز - عمليات الشرق الأوسط: "في ضوء هذه الأوقات من التحديات الصعبة، تحرص جنرال موتورز على الاستمرار في إنتاج سيارات استثنائية. ومن خلال الطرازات الجديدة التي نعرضها في أبوظبي، فإننا نؤكد وبكل وضوح على مدى الأهمية التي يحتلها سوق الشرق الأوسط لدى جنرال موتورز، وعلى الفرصة الرائعة التي نقدمها للعملاء للاختيار من بين مجموعة مذهلة من السيارات الجديدة في المنطقة".

وقد إستقطب  المعرض أكثر من 50 ألف زائر من المنطقة من عشاق السيارات والأثرياء الراغبين باقتناء أكثر الموديلات تميزا على المعرض والذي يعد الأكبر والأوسع في منطقة الشرق الأوسط بدورته الحالية حيث أستمر هذا الحدث حتى يوم الأحد الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض فى دورته الحالية شغل مساحة عرض داخلية وخارجية تربو على 30 ألف متر مربع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث ضم تشكيلة رائعة تزيد على 400 من أحدث الموديلات القادمة من 30 شركة صناعة سيارات عالمية.

وقد أتيح لزوار المعرض فرصة مشاهدة بعض السيارات التي أطلقت للمرة الأولى في المنطقة مثل موديل 2010 فضلا عن أربعة موديلات جديدة من رينو بما فيها السيارة الأولى بنظام الدفع الرباعي، كوليوس، وسيارة سول من كيا، وجينسس من هيونداي وأكس كي أر النسخة المحدودة من جاكوار.

إلى جانب العلامات العالمية الكبرى،  ضمت قائمة السيارات الأخرى ذات الانتاج المحدود التي تم عرضها التيماتو آيرو، موديل الانتاج الأول من سيارة شيلبي سوبر ودودج تشالينجر أس أر تي 8، وسيارة جاياردو سبايدر أل بي 560-4 من لامبورجيني، والتي تم إطلاقها خلال الشهر الماضي في معرض لوس انجلوس للسيارات .

وتعرض كاديلاك سيارة برووك خلال المعرض، في حين عرضت مرسيدس سيارة أس 400 الهجينة والتي تشكل الموديل ما قبل الانتاج، ولم يسبق عرض هذا الطراز في أي معرض آخر في العالم.

وفي المقابل عرضت ليكزس سيارة أل أف-أي الرياضية الرائعة، في حين عرضت تويوتا سيارة آي كيو فائقة الصغر والتي تعد من بين أصغر السيارات في العالم ذات المقاعد الأربعة. وبالنسبة لعشاق سيارات السباق، عرضت كل من رينو وفيراري سيارات سباق فورمولا وان.

التعليق