"المخدرات آفة اجتماعية" محاضرة في الجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره في الخميس 25 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • "المخدرات آفة اجتماعية" محاضرة في الجامعة الألمانية الأردنية

عمّان - الغد- أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الألمانية الأردنية د. زياد الكردي على أهمية دور الجامعات في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة الوعي وبناء تحصينات الوقاية من هذه الآفة من خلال تنظيم النشاطات التوعوية.

وأشار خلال المحاضرة، التي نظمتها العمادة بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات بعنوان "المخدرات آفة اجتماعية"، إلى أن بناء نشر الوعي والثقافة بين الشباب واجب وطني واجتماعي وديني، لافتا إلى ان الجامعات معنية بتوعية الشباب الذين يمثلون قادة المستقبل وصانعي القرار وقادة الرأي وفرسان التغيير.

وتحدث من إدارة مكافحة المخدرات المقدم أنور الطراونة عن نشأة الإدارة وتطورها والمهام والواجبات التي تقوم بها، كما وقدم تعريفاً للإدمان وأسبابه والآثار السلبية الناجمة لتعاطي المخدرات ومراحل علاج الإدمان.

وأشار الطراونة إلى تفوق إدارة مكافحة المخدرات، إذ حصلت الأردن على الجائزة الأولى من بين 19 دولة على المستوى المحلي والإقليمي، لضبطها كميات كبيرة من المخدرات ولجهودها في مجال خفض الطلب على هذه الآفة من خلال التوعية بأخطارها.

من جهة أخرى قدم طلبة نادي شباب كلنا الأردن في الجامعة بالتعاون مع العمادة اسكتشا وفيديو كليب يبينان أضرار تعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع.

وجرى حوار موسع بين الطلبة تمت فيه مناقشة طرق انتشار المخدرات وأنواع المواد المخدرة وكيفية التعامل مع المدمنين والتشريعات الأردنية الصادرة بهذا الصدد.

التعليق