اهتمام مانشستر يونايتد يتحول للدوري الانجليزي بعد الفوز بلقب العالم

تم نشره في الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • اهتمام مانشستر يونايتد يتحول للدوري الانجليزي بعد الفوز بلقب العالم

 

يوكوهاما (اليابان) - أكد ريو فرديناند قائد فريق مانشستر يونايتد ان الفوز بكأس العالم للاندية يجب ان يمنح فريقه الدفعة اللازمة لتحسين نتائجه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

واصبح يونايتد بطل الدوري الانجليزي أول فريق بريطاني يفوز بكأس العالم للاندية بشكلها الجديد عندما تغلب على ليجا ديبورتيفا الاكوادوري بهدف نظيف سجله المهاجم وين روني في نهائي البطولة اول من أمس الأحد في اليابان.

وانجز يونايتد مهمته في اليابان بنجاح لكن بطل دوري ابطال اوروبا سيواجه تحديا مختلفا عندما يلعب خارج ارضه مع ستوك سيتي في الدوري الانجليزي يوم 26 ديسمبر كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

واعترف فرديناند ان الهزيمة أمام ليجا بعد رحلة السفر الطويلة الى اليابان كانت ستتسبب في اثار سيئة ليونايتد هذا الموسم.

وقال فرديناند للصحافيين "اتمنى ان يمنحنا هذا الفوز دفعة معنوية خلال الفترة المتبقية من الموسم. اداء الفريق لم يكن ثابتا حتى الان لكننا لعبنا الليلة بنفس المستوى الذي كان عليه مانشستر يونايتد قبل عامين."

واشاد فرديناند بالحماس الذي بثه المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجسون في اللاعبين بعد طرد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش بسبب اعتدائه على احد لاعبي ليجا في بداية الشوط الثاني.

وقال فرديناند "كلمات المدرب للفريق سيطرت على تفكيرنا. لن اخوض فيما قاله لنا لكنه جعلنا نتحفز وهذا من سمات المدربين الكبار."

واضاف "الفوز بكأس العالم للاندية ربما يكون نقطة التحول هذا الموسم بعد النتائج المتوسطة التي حققناها والمنافسة على كل الالقاب الكبيرة."

وتابع "في بعض الاحيان يحتاج اللاعب لمن يبلغه بالاساسيات وتم تذكيرنا بما جئنا الى هنا من اجله. حتى اللاعبين الكبار يحتاجون لمن يذكرهم باهدافهم ونحن نملك البعض منهم في صفوفنا."

وبعد الفوز بالدوري الانجليزي ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية لا يمكن ان يتحمل يونايتد فكرة التعثر خارج ارضه امام ستوك سيتي او بملعبه أمام ميدلسبره بعد ذلك بثلاثة أيام في ظل توالي المباريات.

وين روني مهاجم مانشستر يونايتد بعد تسلمه سيارة كافضل لاعب في بطولة العالم للاندية -(ا ف ب)

وقال روني الذي نال جائزة أفضل لاعب في البطولة بعدما احرز هدفين في المباراة التي فاز فيها يونايتد 5-3 على جامبا اوساكا الياباني في الدور قبل النهائي "يجب ان نتأكد من حصولنا على أكبر قسط من النوم قبل مباراة ستوك سيتي."

واضاف "يجب ان نحاول ونتعامل مع الأمر بافضل طريقة ممكنة. لقد بذلنا جهدا كبيرا من اجل الفوز. انا واثق ان جماهيرنا ستكون سعيدة للغاية لانها تشجع أفضل فريق في العالم."

ووجه طرد فيديتش من المباراة النهائية ضربة ليونايتد لانه سيغيب عن مباراة الفريق القادمة في دوري ابطال اوروبا. وقد تصل تمتد فترة ايقافه الى ثلاث مباريات اذا ادين بالسلوك العنيف.

وقال فيرجسون "العقوبة ستعتمد على تفسير الاتحاد الدولي لكرة القدم للواقعة والطريقة التي سيتصرف بها الاتحاد الاوروبي حيال المعلومات التي سيحصل عليها."

واضاف "يشعر فيديتش بخيبة الأمل لكنه لم يمنح الحكم اي خيار اخر سوى طرده."

وكان ينظر لكأس العالم للاندية في بريطانيا بتشكك دائما والجائزة التي حصل عليها يونايتد والبالغة خمسة ملايين دولار تعد مبلغا زهيدا لبطل الدوري الانجليزي.

ورغم هذا دافع فيرجسون عن البطولة التي شاركت فيها سبعة اندية وأكد انها تستحق العناء وستمنح فريقه دفعة معنوية مهمة.

وقال فيرجسون "الفوز بكأس العالم للاندية في ديسمبر يعطينا دفعة قوية في منتصف الموسم. انه يمنحنا قاعدة لبدء اللعب بتصميم حقيقي وملاحقة اصحاب الصدارة في الدوري الانجليزي الممتاز."

ويحتل يونايتد المركز الرابع في الدوري الانجليزي برصيد 32 نقطة من 16 مباراة بفارق سبع نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة الذي لعب 18 مباراة.

روني بطل العالم عينه على المجد مع منتخب انجلترا

 رغم انه الان بطل انجلترا واوروبا والعالم مع فريقه مانشستر يونايتد الا ان المهاجم وين روني متعطش للمجد مع المنتخب الانجليزي لكرة القدم.

واحرز روني هدف الفوز ليونايتد في المباراة النهائية لكأس العالم للاندية أمام ليجا ديبورتيفا الاكوادوري في اليابان ليكمل ثلاثية غير مسبوقة للفريق الذي يقوده المدرب اليكس فيرجسون.

ويعد الفوز بميدالية مع منتخب انجلترا على المستوى الدولي الهدف التالي الذي يريد روني تحقيقه وأكد المهاجم ان المدرب الايطالي فابيو كابيلو هو الرجل المناسب لقيادة انجلترا للنجاح.

وقال روني الذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم للاندية بعدما احرز هدفين في المباراة التي فاز فيها يونايتد 5-3 على جامبا اوساكا الياباني في الدور قبل النهائي "كان حلم طفولتي ان اصبح بطل العالم."

واضاف "كنت ادرك ان بوسعنا الفوز بجميع الالقاب في عام واحد لكن الفضل يعود للفريق باكمله في تحقيق ذلك."

وتابع "احب انجلترا وسيكون من الرائع ان افوز بشيء مع منتخب بلادي. نحن نلعب بطريقة جيدة كفريق في حقيقة الأمر وكابيلو المدرب المناسب لمساعدتنا على الفوز بالالقاب."

وقاد كابيلو انجلترا لتصدر مجموعتها حتى الان في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 واعاد للفريق الثقة التي فقدها بعد اخفاقه في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أحلى مان (يبي)

    الأربعاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    يستاهل صراحة

    و كبير يا مان كبير والله
  • »أحلى مان (يبي)

    الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    يستاهل صراحة

    و كبير يا مان كبير والله