افتتاح برنامج "التخطيط التشاركي" للمراكز الشبابية

تم نشره في الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • افتتاح برنامج "التخطيط التشاركي" للمراكز الشبابية

 

عمان- الغد- افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات في بيت شباب عمان أمس، فعاليات برنامج "التخطيط التشاركي" الذي تنظّمه مديرية الشؤون الشبابية ويستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بمشاركة (100) شاب وشابة من العاملين في المراكز الشبابية، بهدف تفعيل دورهم في عملية وضع خطط المراكز.

عضيبات أشار خلال الافتتاح إلى توجه المجلس لإعطاء أولوية خاصة للمراكز الشبابية العام المقبل لتحسين أوضاعها، مؤكدا أنه سيتم وضع معايير واضحة من أجل تحقيق قفزة نوعية في عملها، والخدمات التي تقدمها للقطاع الشبابي، وسيتم في ضوء تلك المعايير تقييم عمل المراكز وتكريم المشرفين المتميزين.

وحثّ رئيس المجلس المشاركين على زيادة الأنشطة المتعلقة برسالة عمان وإشاعة الفكر التنويري في المراكز الشبابية لتحصين الشباب من تيارات الغلو والتطرف، مؤكدا أهمية تبني المراكز لأنشطة تعزز الانتماء الوطني لأعضائها، إلى جانب أنشطة عمل تطوعي وأنشطة تثقيفية بالحقوق والواجبات التي كفلها الدستور الأردني.

وأكد أن المجلس سيدعم النشاطات النوعية التي يقترحها العاملون في المراكز، وتخدم قطاع الشباب لديهم، مضيفاً أن المجلس سيعمل على إصدار مطبوعة دورية للتعريف بأنشطة المراكز، وسيقوم بتنظيم معرض وطني للحرف اليدوية التي يشغلها أعضاء المراكز.

إلى ذلك، أشار مدير الشؤون الشبابية حسين الجبور في كلمته الترحيبية إلى أهداف البرنامج المتمثلة بالتقاء العاملين بالمراكز الشبابية وتباحثهم من أجل تعزيز عمل المراكز الشبابية، وتأهيلهم لوضع خطط الأنشطة في المراكز، بما يسهّل تحقيق الأهداف التي يتبناها المجلس خدمة لقطاع الشباب.

التعليق