"آرت أوف ليفنج" تحتفي بمؤسسها وزعميها الروحي

تم نشره في الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • "آرت أوف ليفنج" تحتفي بمؤسسها وزعميها الروحي

 اسراء الردايدة

عمان - احتفت جمعية "آرت أوف ليفنج" بمؤسسها وزعيمها الروحي"سري سري رافي شنكار"، الهندي الأصل. وتناول شنكار في الحفل، الذي أقيم أول من أمس في فندق الشيراتون، الأفكار التي طرحها في رؤيته لتحقيق السلام العالمي، والتعايش بأمان، إضافة إلى ما يحمله معه في رحلاته السلمية التي توجه من خلالها الى العراق. والتقى خلال الزيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في أيار(مايو) 2007، وعقد عددا من الدورات التدريبية مع مواطنين عراقيين، لمساعدتهم على تجاوز الضغوطات النفسية التي عانوا منها جراء الحروب. ولفت إلى أهمية التواصل الذاتي مع الروح للوصول إلى حالة من الطمأنينة والراحة، طارحا بعض الطرق للتخلص من التعب والتوتر جراء استخدام الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة. وركز في التقنيات التي شرحها للجمهور على إراحة العين، وعمل مساج لها لتنشيط الدورة الدموية في العينين، مبينا أن الكبار لا يبتسمون بسبب توتر العمل، معتبرا أن تلك التقنيات علاج للتوتر الذي يرزحون تحته. كما أشار إلى أهمية تمارين سودارشان كيريا، وهي تقنية تنقي الجسم من التوتر بحيث تتم مساعدته على التخلص من الشوائب والملونات، ويتم تزويد الخلايا بالطاقة التي تجدد خلايا العقل والجسم، من خلال تزويدها بالأوكسجين، كما تمنح الإنسان التوازن العاطفي كونها تعمل على طرد الأفكار والطاقة السلبية من الجسم. وأكد شنكار على الدور المهم الذي يعمله التنفس العميق لإراحة البال، وتحقيق صفاء الذهن والتركيز. وأكدت المحافظ رابحة الدباس أهمية التواصل مع النفس من الداخل، مستذكرة ما حدث معها خلال زيارتها إلى الهند العام الماضي لمدينة بنغالور، مشيرة إلى أنها شعرت حينها بأهمية تواصل النساء مع بعضهن، وتعاضدهن إضافة إلى مشاركة اهتماماتهن، وتبادل الثقافات بينهن من أجل تحقيق السلام العالمي، وتسهيل عملية فهم بعضهن. من جهته اشار نائب أمين أمانة عمان الكبرى المهندس عمر البشير إلى أن العالم يعيش ظروفا صعبة تمتلئ بالحروب ومناطق التوتر جعلت الكثيرين منهم يغيرون أولوياتهم، مبينا أنه لذلك يحتاج الجميع إلى السلام والروحانية التي من شأنها أن تساعدهم على الاتصال مع روحهم الذاتية، والوصول إلى حالة من الطمأنينة. وعرض، خلال الحفل، فيلم وثائقي عن الزيارات التي قام بها شنكار بجولات حول العالم وافريقيا، والتي أثرت على حياة الكثيرين. وتستخدم تقنيات شنكار في إعادة تأهيل الأفراد، وكنوع من العلاج لمدمني الكحول والتدخين والمخدرات وتقديم العون للمناطق المنكوبة. وشارك شنكار، الذي تم ترشيحه مرتين لجائزة نوبل، في عدد من التجمعات العالمية منها قمة السلام العالمي في نيويورك والمنبر الاقتصادي العالمي في دافوس والبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ. وجمعية "آرت أوف ليفنج" إحدى أكبر المنظمات الانسانية العالمية، وتدير العديد من المشاريع الاجتماعية في أكثر من 140 دولة، وهي منظمة غير حكومية، لديها وضع استشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. ولدى المنظمة مشروع يدعى فايف إتش " 5h" تتبناه أكثر من 25000 قرية في الهند، أقيم من خلاله افتتاح أكثر من 100 مدرسة للفئات الفقيرة والمحرومة في المجتمع. وتهدف دورات أرت اوف ليفنج إلى خفض التوتر وتحسين الكفاءة والنشاط، إضافة إلى رفع الثقة بالنفس وتعزيز الصحة العامة، وتحسين المهارات الشخصية، ورفع درجات الوعي والتفكير الإيجابي الواضح والتعبير السليم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مش فاهم ايشي شو يعني (sup)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    مش فاهم ايشي مين هدا بدي اعرفو ممكن
  • »art of living (classical female)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    لفت نظري العنوان.و كنت مهتمة أعرف تفاصيل أكثر و لكن اتضح لي أن هذا أغرب خبر في 2008 لأنه مجرد عنوان بدون تفاصيل.عطيكم العافية.
  • »مش فاهم ايشي شو يعني (sup)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    مش فاهم ايشي مين هدا بدي اعرفو ممكن
  • »art of living (classical female)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    لفت نظري العنوان.و كنت مهتمة أعرف تفاصيل أكثر و لكن اتضح لي أن هذا أغرب خبر في 2008 لأنه مجرد عنوان بدون تفاصيل.عطيكم العافية.