حملة للتبرع بالدم في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في السبت 20 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً

عمّان - الغد- نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع بنك دم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي وبنك الدم الوطني عمان وبنك دم إقليم الشمال حملة للتبرع بالدم في الحرم الجامعي.

وشارك في الحملة طلبة الجامعة، إضافة إلى الاختصاصيين من بنوك الدم الثلاثة ومشرفي تخصص علم الدم وبنك الدم في قسم العلوم الطبية المخبرية.

وأبدى طلبة الجامعة روح التعاون للتبرع بالدم، إذ تم التبرع بأكثر من مائة وأربعين وحدة دم سوف ستقدم إلى المرضى المحتاجين لها.

وأشارت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. ليلى النمري إلى أن هذه النشاطات سيتم تكرارها وبالتعاون مع بنوك الدم المعنية، لتوثيق التواصل والتعاون ما بين الكلية والمؤسسات الطبية وتحفيز الطلبة على العطاء والمشاركة وزيادة التفاعل والمساعدة مع المجتمع المحلي.

وقال رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية د. ريمون بطشون بأنه يمكن إعادة التبرع بالدم كل ثلاثة أشهر من نفس الشخص، مما يساعد على تجديد الدم وتجديد النشاط.

وأكد مدير بنك الدم الوطني د. نضال ارشيد بأن الحملة ساهمت في زيادة رصيد بنك الدم الوطني والذي هو بحاجة مستمرة لحملات التبرع بالدم كونه يوفر لمعظم المستشفيات احتياجاتها من الدم المفحوص والسليم.

التعليق