زريقات: الملاعب قادرة على استعياب المباريات الرسمية وتدريبات المنتخب

تم نشره في الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • زريقات: الملاعب قادرة على استعياب المباريات الرسمية وتدريبات المنتخب

مدينة الحسين للشباب تنظم جولة للإعلاميين في المرافق

 

محمد عمّار

عمان- أكد مدير مدينة الحسين للشباب فادي زريقات ان مدينة الحسين للشباب ستبقى قبلة الرياضيين الاردنيين التي انشأها المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وأن إدارة المدينة تولي اهتماما كبيرا بكافة منشآتها داخل اسوار المدينة.

واستعرض زريقات بشكل موجز مراحل التحديث التي مرت فيها المدينة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي أولى الرياضة والشباب اهتماما بالغا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع زريقات بعدد كبير من اللاعبين الذين تجولوا صباح امس في مرافق المدينة واطلعوا على مراحل التطوير فيها.

الملاعب جاهزة

مدير الملاعب في مدينة الحسين للشباب جميل خزاعلة أكد جاهزية ملاعب مدينة الحسين للشباب لاستيعاب مباريات الدوري المحلي والبطولات الآسيوية وتدريبات المنتخب.

وأضاف الخزاعلة خلال الجولة الاعلامية التي شملت ستاد عمان الدولي وستاد البتراء والملعب التدريبي الذي يقع جنوب ستاد البتراء، ان هذه الملاعب اصبحت جاهزة لاستقبال مباريات الدوري المحلي.

وأشار الخزاعلة الى ان المدينة طلبت من اتحاد كرة القدم ايقاف المباريات الرسمية على الملعب لإجراء الصيانة اللازمة، حيث تم ايقاف المباريات التي تزامنت مع توقف مباريات الدوري المحلي، وبذلت مديرية الزراعة في المدينة جهودا كبيرة لتسريع اجراء الصيانة، التي اوصلتها إلى هذا المستوى الرائع والقادر على استيعاب مباريات الدوري المحلي، مؤكدا ان الحاجة اصبحت ملحة لإجراء الصيانة اللازمة للملعب وكانت الفرصة خلال توقف مباريات الدوري.

وأضاف الخزاعلة أن ستاد عمان الدولي وقبل ثماني سنوات لم يتوقف لإجراء الصيانة، وأن المدينة تتعامل مع ستاد عمان الدولي ككائن حي تجب مراعاته ومنحه الراحة المناسبة له، حيث تمت زراعته بعشب طبيعي خاص سيجعل الملعب دائم الخضرة، وسيكون ستاد عمان الدولي في فترة راحة مناسبة بعد الانتهاء من ستاد البتراء الذي اقيم حسب مواصفات الاتحاد الآسيوي، حيث تم انشاء مدخلين للحكام وآخرين للفريقين، بالاضافة الى المنصة الخاصة لكبار الزوار وأخرى للاعلاميين مزودة بكافة اشكال الاتصالات الهاتفية مع امكانية استخدام شبكة الانترنت.

وأشار الخزاعلة الى ان ستاد البتراء اقيم بطريقة تسمح بتصريف مياه الامطار بالطريقة الامثل وإعادة تجميعها في البئر الخاص للري في أوقات الصيف، فيما يتم استلام الملعب التدريبي الخاص خلال شهر شباط (فبراير) المقبل.

وأكد ان الخطط الهندسية التي اقامتها المدينة راعت التواجد الامني والبث التلفزيوني، حيث ستتم اقامة بعض مباريات الدوري ذات الجماهيرية البسيطة على ستاد البتراء مما يتيح فرصة أكبر لمنح ستاد عمان الدولي الفرصة المناسبة للراحة.

وأشار الخزاعلة الى ان ستاد البتراء صمم ليكون بمواصفات حسب الرؤية الآسيوية مما يتيح المجال امام اقامة المباريات الآسيوية وحتى البطولات العربية التي يطلب منا فيها احد الفرق العربية اقامة مبارياته على ملاعبنا.

ونوه الى الاهمية القصوى التي توليها ادارة المدينة للاهتمام بالملاعب الرياضية مما يعكس التطور الكبير والهائل على مستوى المنشآت الرياضية في المدينة، مؤكدا ان الملعب يخضع للصيانة يوميا وبعد اقامة المباريات من حيث الري والقص والتسميد وكافة الامور اللازمة لإدامة خضرة الملعب.

ستاد دائم الخضرة

من جانبه قال المهندس الزراعي في المدينة عون عريضة، ان البذور التي تمت زراعتها في ستاد عمان الدولي تعني استمرارية الخضرة وأن ادارة المدينة تولي اهتماما خاصا بالملعب الذي يعتبر الاقدم على مستوى الوطن، حيث ستتم مواصلة الصيانة اللازمة وإجراء عمليتي القص والري المناسبتين في الفترات المناسبة، حيث تم اعداد خطة مناسبة لتصريف مياه الامطار بما لا يؤثر على تربة الملعب.

وأكد المهندس نعيم قاقيش خلال الجولة ان منصة ستاد البتراء تمت اقامتها خلال ثلاثة اشهر، فيما تم تحديد ستة اشهر لتسليمها، وهذا الجهد الكبير اسهم في تسريع استقبال المباريات الرسمية على ستاد البتراء، حيث من المتوقع ان تتم المباشرة في إقامة مباريات الدوري الممتاز على الملعب.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خخخخخخخخخ (اردني مغترب)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    حكي فاضي
    الستاد ارضيته صفراء
  • »خخخخخخخخخ (اردني مغترب)

    الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    حكي فاضي
    الستاد ارضيته صفراء