"الكُناش" إصدار جديد للكاتب إحسان الفرحان

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

عمان - صدر أخيرا عن دار الكندي للنشر والتوزيع وبدعم من وزارة الثقافة كتاب بعنوان "الكناش .. أوراق من دفاتر الايام "للكاتب احسان الفرحان.

وقال الاعلامي جواد مرقة في تقديمه للكتاب انه يحتوي على فوائد عديدة تعرف بمعالم عدد من الدول العربية التي زارها الكاتب والتقى رواد الفكر والثقافة والادب العرب فيها محققا الاستمتاع للقارئ بمزجه بين ادب الرحلات والسيرة الذاتية.

وأشار الفرحان انه اراد من خلال الكتاب تبيان فوائد السفر في التقارب بين الشعوب ووجهات النظر المختلفة الى جانب ما تعلمه من الناس وأصحاب الفكر والمثقفين الذين التقاهم خلال تجواله بالعديد من الدول العربية بهدف تسجيل حلقات البرامج التلفزيونية "دفاتر الايام" و "صور عن قرب" و "ذاكرة المكان" التي كان يقوم بإعدادها واخراجها لتلفزيون دولة الامارات خلال فترة عمله فيها.

وبين ان الكتاب الذي يقع في 334 صفحة من القطع المتوسط ينقسم الى عدة اقسام حسب الرحلات التي قام بها لعدد من الدول العربية وهي: الامارات العربية، تونس، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، واليمن.

وصدر للكاتب الفرحان ثلاثة دواوين شعر شعبي "تاتكبر الغله" و"الوطني بالناس" و"سيدي يالدولار الاخضر"، كما صدر له في الامثال الشعبية

 "مفاتيح حكي" و "وخيرها بغيرها" ودراسة حول "لهجة كفر سوم", وللمؤلف كتاب تحت الطبع حاليا يحمل عنوان "علمك بعمان قرية".

التعليق