ورشة صيانة الحاسوب تختتم أعمالها في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • ورشة صيانة الحاسوب تختتم أعمالها في جامعة العلوم والتكنولوجيا

عمّان- الغد- أقيمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا دورة بعنوان "صيانة الحاسوب"، التي عقدت بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والارشاد المهني.

وأكد عميد شؤون الطلبة د. حسين اللبون خلال افتتاحه أعمال الورشة أنها جاءت استكمالا لمشوار كانت العمادة قد بدأته لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة لطلبة الجامعة ومساعدتهم لبناء قاعدة معرفية تضمن لهم تحقيق النجاح في عملهم المستقبلي.

وأضاف ان العمادة تسعى جاهدة من اجل رفع مستوى طلبتها في كل المجالات وبخاصة في الحقول التي تعنى بالتطور التكنولوجي لتساعدهم في الحصول على فرص عمل وبخاصة في ضوء التنافس الكبير من حملة الشهادات الجامعية.

وأشار اللبون الى ان الدورة تقوم على إفادة الطلبة من خبرات لا يمكن له تعلمها داخل الغرفة الصفية، وحتى انه لو تعلمها بشكلها النظري فإنها لن ترسخ في سلوكه كما لو مارسها على ارض الواقع.

ولفت إلى ضرورة ان تكون هناك تغذية راجعة لمثل هذه الدورات لتتمكن العمادة من افادة اكبر شريحة من الطلاب ومعرفة ما يحتاجونه لتقديم ذلك لهم، مبينا ان هدف العمادة الاول والاخير هو طلبة الجامعة.

وقام بإعطاء الورشة الطلاب: ابراهيم سمور وسفيان الخطيب ومنذر شريم وعبدالرحمن عقيلان، وجرى خلالها شرح المبادئ الرئيسية لعمل الحاسوب، وأهم القطع فيه وفك وتركيب قطع الحاسوب الداخلية والتعرف على وظيفة كل قطعة منها.

ومن ثم تم عرض كيفية اعادة تهيئة القرص الصلب وتقسيمه وعملية تنزيل نظام التشغيل ويندوز، وتقديم بعض النصائح حول المحافظة على النظام وإعطاء بعض البرامج في الحاسوب.

التعليق