ليغا الاكوادوري يريد العودة بقميص رونالدو

تم نشره في السبت 13 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

طوكيو - يعادل متوسط الراتب السنوي للاعب في نادي ليغا ديبورتيفا الاكوادوري ما يحصل عليه كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي في اسبوع.. والآن يريد لاعبو الفريق بطل اميركا الجنوبية العودة لبلادهم بقميص هذا اللاعب البرتغالي الشهير.

وربما يلتقي ديبورتيفا البطل المفاجيء لكأس ليبرتادوريس لأبطال اميركا الجنوبية في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان مع مانشستر يونايتد وهي المباراة التي ستكون بمثابة علامة تاريخية فارقة جديدة للفريق القادم من عاصمة الاكوادور، وقال باتريسيو يوروتيا لاعب وسط ليغا ديبورتيفا قبل مباراة فريقه الأولى يوم الأربعاء المقبل: "إنهم فريق رائع يضم عددا كبيرا من أصحاب المواهب الفردية.. يمتلكون لاعبين لديهم القدرة على حسم المباريات".

ويهوى يوروتيا تبادل القمصان مع المنافسين بعد المباريات واعترف اللاعب بأنه سيكون في أول طابور اللاعبين الراغبين في الحصول على قميص رونالدو إذا التقى الفريقان في المباراة النهائية في يوكوهاما في 21 من كانون الثاني (ديسمبر) الحالي.

وقال يوروتيا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الانترنت: "أمتلك أكثر من 100 قميص الآن.. إنهم بمثابة تذكارات رائعة لأبنائي يمكنهم الاحتفاظ بها.. لقد جمعت عددا كبيرا من القمصان خلال كأس ليبرتادوريس".

وأضاف: "إذا بلغنا المباراة النهائية فإني سأرغب في تبادل القميص مع كريستيانو رونالدو.. أعتقد أن الجميع سيحاول فعل ذلك أيضا".

ويبلغ أعلى راتب سنوي للاعب في فريق ليغا ديبورتيفا نحو 200 ألف دولار وهو مبلغ يختلف تماما عما يتقاضاه اللاعب البرتغالي الفائز مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم إذ يتقاضى رونالدو تقريبا هذا المبلغ في اسبوع واحد.

وكان فوز ليغا بكأس ليبرتادوريس هو الأول للاكوادور في هذه المسابقة وهو الأكبر أيضا للفريق صاحب الميزانية المتواضعة، لكن عقب الفوز الشهير على فلومينينزي البرازيلي في تموز (يوليو) الماضي باع الفريق الاكوادوري عددا من أبرز لاعبيه منهم المهاجم جوفري غويرون وانريكي فيرا وهو ما أضعف تشكيلته قبل كأس العالم للأندية.

وقال يوروتيا مازحا في إشارة إلى رحيل لاعب خط الوسط فيرا: "لقد أصبحت مطالبا بالجري بشكل أكبر في الوقت الحالي.. مستوانا انخفض عما كان عليه بعض الشيء لكننا نعود بالتدريج لمستوانا السابق".

ويلتقي ليعا ديبورتيفا مع الفائز من مباراة اليوم السبت بين الأهلي المصري وباتشوكا المكسيكي، وشدد يوروتيا على أن رغبته في تبادل القميص مع رونالدو يجب ألا تعني افتقاد طموح الفوز وقال: "أحيانا عند خسارة مباراة يشعر اللاعب بالقلق أو ينسى تبادل القمصان.. وأتمنى أن يحدث ذلك لمنافسنا وليس نحن في اليابان".

التعليق