جورج مايكل يعلن الاعتزال ويودع عشاقه من أبو ظبي

تم نشره في الاثنين 8 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • جورج مايكل يعلن الاعتزال ويودع عشاقه من أبو ظبي

 

ترجمة: مريم نصر

عمان – اختار النجم البريطاني جورج مايكل مدينة أبوظبي الاماراتية ليودع خلالها عشاقه ويعلن اعتزاله.

وحسب موقع news 24 فإن مايكل فشل في بيع تذاكر حفلته، ما دفع المنظمين الى اعطاء التذاكر بالمجان، كون مايكل رفض أن يغني في استاد الشيخ زايد وهو نصف ممتلئ.

وجاء الحفل تزامنا مع احتفال الامارات بيومها الوطني.

مايكل يعتبر واحدا من اهم مغني البوب العالميين، فعلى مدى عشرين عاماً هي عمر جورج مايكل الفني أصدر ستة ألبومات حققت مبيعات تجاوزت الـ 75 مليون نسخة حول العالم.

ولد جورج مايكل في 25 حزيران (يونيو) 1963 في شمالي لندن لأب يوناني الاصل وام بريطانية، واظهر اهتماما بالموسيقى في سن مبكرة.

وتعلم العزف على عدد من الآلات الموسيقية مثل البيانو والغيتار، وحاول منذ ان كان في الثانوية ان يشكل فرقة، الا انه دخل عالم الموسيقى في نهاية السبعينيات عندما شكل وصديقه اندرو ريغلي فرقة اطلق عليها اسم Wham حققت نجاحا منقطع النظير منذ اول اغنية لها اطلقت في الاسواق بعنوان Young Guns.

ورغم النجاح الذي حققته الفرقة الا ان مايكل حاول مرارا تغيير الصورة النمطية التي تشكلت عنه بأنه فنان مراهق الى فنان جاد، وقد نجح في ذلك عندما تفككت الفرقة وأصدر أغنيته الشهيرة Careless Whisper العام 1984 التي شكلت نقطة تحول في مسيرته الفنية.

واستطاع بعد ذلك إصدار عدد من الاغنيات الناجحة التي تصدرت قائمة افضل الاغنيات في العالم مثل اغنية A Different Corner العام 1986.

وبعد ذلك بعام اصدر اغنية ثنائية مع ارثا فرانكلين حملت اسم (I Knew You Were Waiting For Me) تصدرت قائمة افضل الاغنيات في بريطانيا والولايات المتحدة.

ورغم هذه النجاحات المتوالية الا ان اسم مايكل لمع في سماء الفن عندما أصدر ألبوم Faith الذي احتوى عددا من الاغنيات التي تصدرت لوائح افضل الاغنيات في العالم مثل اغنية Father Figure وأغنية One More Try ما جعله يفوز بجائزة الغرامي عن افضل ألبوم في ذلك العام، وليدخل عالم النجومية من اوسع ابوابها.

وبعد انقطاع دام ثلاثة اعوام عاد مايكل مع ألبوم Listen Without Prejudice الذي حقق نجاحا كبيرا، وقرر عدم نشر أي اعلان أو عمل اي مقابلة صحافية للترويج للألبوم. وقال "يجب ان تتحدث الموسيقى عن نفسها". واحتوى الألبوم عددا من الاغنيات، الا ان اثنتين فقط حققتا نجاحا كبيرا وهما Praying For Time وFreedom.

وبعد عام أصدر مايكل اغنية Don't Let The Sun Go Down On Me مع المغني التون جون، وحققت الاغنية شهرة واسعة في جميع انحاء العالم، وفي العام 1992 كان مايكل ضمن لائحة أغنى اغنياء بريطانيا التي نشرتها صحيفة الصنداي تايمز.

وفي العام 1998 اصدر ألبوم Ladies And Gentlemen الذي حقق نجاحا كبيرا، وعاد في العام 2002 ليعادي الحرب ضد العراق في أغنية Shot The Dog التي سخرت من الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير.

واتسمت الاغنية بطابع سياسي يندد خلالها بتبعية بلير الكاملة لسياسة الولايات المتحدة الخارجية، خصوصا فيما يتعلق بالشرق الأوسط. واصفا بلير أنه يسمع أوامر بوش وينفذها.

وقال مايكل في حديث لصحيفة ذا ميرو "حذروني من أن محطات الإذاعة الخاضعة لرقابة الحكومة قد تقاطعني، لكنني أريد أن يسمع الناس أغنيتي لا أن تمنع". وأضاف "آمل أن يحث ذلك الناس على مناقشة هذه القضايا".

وبعد ثمانية اشهر أصدر مايكل اغنيته السياسية الثانية بعنوان Grave ليعلن فيها رفضه للحرب التي خاضتها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق.

ودعا مايكل محبي السلام في العالم سماع أغنيته واصطحابها معهم في مسيراتهم ومظاهراتهم التي تدعو للسلام، وتندد بالحرب على العراق.

وكانت وسائل الاعلام اطلقت عليه لقب مغني الحفلات الخيرية، لأنه أكثر مغني جيله مشاركة في الحفلات الخيرية التي تهدف لجمع التبرعات أو نشر أفكار الحرية والسلام، مثل غنائه الشهير في حفل الحرية الذي أقامه الزعيم نيلسون مانديلا.

وسمي جورج مايكل في العام 2004 (king of airwaves) بعد ان حل في المركز الأول في إحصاء اجرته هيئة تدعى The Industry Monographic Performance LTD كأكثر فنان تذاع أغنياته على المحطات الإذاعية في بريطانيا، متغلبا على النجم العالمي المخضرم ألتون جون الذي حل في المرتبة الثانية، أما الثالثة فجاءت من نصيب روبي وليامز، وجاءت الأسترالية كايلي مينوغ في المرتبة الرابعة وحل الكندي برايان آدامز بالمرتبة الخامسة.

وقام مايكل العام الماضي بجولة اميركية – كندية لترويج ألبومه الأخير Patience الذي صدر في بريطانيا، وبدأ جولته بلقاء إذاعي مع محطة 104.5 اف ام التابعة لمؤسسة CHUM الكندية، ثم توجه الى هوليوود حيث أحيا حفلاُ لتوقيع ألبومه في فيرجن ميغا ستورز - هوليوود.

وشكل الألبوم عودة جورج مايكل الى الساحة الفنية بعد غياب طويل منذ أن أصدر آخر ألبوم له العام 1996 والذي كان بعنوان older.

أخيرا اعلن جورج مايكل أنه يريد ان يهدي معجبيه هدية خاصة للاعياد الميلاد، حيث يصدر ألبوما خاصا بعنوان I Dreamed Of Christmas ويمكن للمعجبين أن يحملوا الاغنيات مجانا من موقع إلكتروني.

وكان جورج مايكل وقع في صيف العام الحالي عقدا بعدة ملايين من الباوندات مع شركة هاربركولينز من أجل أن يقوم بكتابة مذكراته بنفسه.

التعليق