اختيار وينفري كأقوى امرأة تأثيرا في مجال المنوعات

تم نشره في الأحد 7 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

لوس أنجلوس- اختارت صحيفة "هوليوود ريبورتر" أول من أمس اوبرا وينفري مقدمة البرنامج الحواري الاميركي الشهير بأنها اكثر النساء تأثيرا في مجال المنوعات في "قائمة أقوى مائة"، التي تنشرها الصحيفة سنويا.

ولعبت وينفري التي بدأ برنامجها الحواري "اوبرا" قبل 22 عاما دورا في فوز الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما بتأييده مبكرا في حملته ودعمه خلال الحملة.

وقدمت اليزابيث جيدر محررة هوليوود ريبورتر تعليقا على "التأثير الثقافي الهائل" لوينفري وقالت انها قد تكون "المرأة الاكثر تأثيرا في اميركا".

وقفزت وينفري من المركز السادس على قائمة الصحيفة المعنية بالترفيه لعام 2007 الى رقم واحد هذا العام. وأشارت هوليوود ريبورتر الى ان دراسة لاقتصاديين في جامعة ماريلاند وجدت ان دعم وينفري لأوباما أكسبه اكثر من مليون صوت عبر انحاء الولايات المتحدة.

وحققت شركة الانتاج التي تمتلكها وينفري "هاربو" 345 مليون دولار العام الماضي. وهي تشرف على امبراطورية تضم برنامجها التلفزيوني ومجلة ومتجر للتسوق عبر الانترنت.

وجاءت انا سويني رئيس مجموعة "ديزني- ايه بي سي تيليفيجن جروب" في الترتيب الثاني على القائمة بعد ان تصدرت القائمة العام الماضي. وتشرف سويني على الاخبار والمنوعات وتوزيعات أوقات النهار في شركتها الى جانب افرع الاشتراكات والنشر بشركتها.

وحصلت امي باسكال رئيسة شركة "سوني بيكشرز انترتينمنت موشن بيكشر جروب" على المركز الثالث على القائمة.

وشملت قائمة النساء الاكثر تأثيرا الممثلة انجلينا جولي التي جاءت في الترتيب 24، والتي عززت مساعيها الخيرية من صورتها العامة.

التعليق