فوز صعب للاهلي المصري والتعادل يسيطر على "كلاسيكو" السعودية

تم نشره في السبت 6 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • فوز صعب للاهلي المصري والتعادل يسيطر على "كلاسيكو" السعودية

الكرة العربية

 

مدن - حقق الأهلي حامل اللقب وبطل دوري ابطال افريقيا فوزا صعبا على ضيفه غزل المحلة 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة في الدور المصري لكرة القدم اقيمت أول من أمس الخميس، وذلك قبل سفره إلى اليابان لخوض بطولة العالم للأندية من 11 إلى 21 كانون الاول(ديسمبر) الحالي.

ويحمل الفوز الرقم 44 للأهلي على المحلة في تاريخ لقاءات الفريقين البالغة 81 مقابل 10 انتصارات للمحلة آخرها قبل 14 عاما و27 تعادلا منذ صعود الاخير الى الممتاز عام 1956.

وبدا الاهلي "بلا أنياب" أو فاعلية مع بعض الهجمات الأجتهادية من محمد أبو تريكة وفلافيو امادو وحسام عاشور لكنها كانت من نصيب مدافعي المحلة أو خارج المرمى، وأفتقد عموما الأهلي إلى الشكل التكتيكي في بناء الهجمات وأقتراب خطوطه بعد فاصل من الهجمات العشوائية الفردية.

وأعتمد غزل المحلة على الهجمات المرتدة عن طريق أحمد الملا ومحمد عبد الشافي المدافع الأيسر المهاري الذي تقدم بهجمه "عنترية" وتخلص من أكثر من مدافع وسدد قوية أنقذها أمير عبد الحميد ببراعة (77).

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ومن ضربة ركنية ناحية اليمين لعبها برأسه أحمد السيد وأنقذها سامح علي فأرتدت بين أقدام لاعبي الفريقين ووصلت في النهاية إلى محمد بركات الذي سددها قوية سكنت الشباك محرزا الهدف الأول والوحيد للأهلي ( 90"4) الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة صعد بها إلى المركز الرابع متخطيا الزمالك وحرس الحدود، فيما تجمد رصيد المحلة عند 16 نقطة.

وفي الأسكندرية تعادل حرس الحدود مع المصرية للأتصالات صفر-صفر بعد مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها وجاءت متوسطة في شوطها الأول وجيدة في الثاني الذي شهد فاصلا من الفرص السهلة الضائعة من الفريقين.

وأرتفع رصيد حرس الحدود إلى 19 نقطة في المركز الخامس، ورصيد الأتصالات إلى 16 نقطة وضعته في المركز التاسع.

الدوري السعودي

سيطر التعادل السلبي على لقاء "الكلاسيكو" الذي جمع الاتحاد المتصدر والهلال مطارده المباشر أول من أمس  الخميس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحافظ كل من الفريقين بالتالي على موقعه حيث رفع الاتحاد رصيده في الصدارة الى 30 نقطة مقابل 27 للهلال الثاني.

وظهرت المباراة بمستوى فني رفيع من الفريقين لا سيما من جانب الاتحاد الذي كان الطرف الأفضل وأهدر العديد من الفرص.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، اكتسح الشباب ضيفه أبها بخمسة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ناصر الشمراني (45 و66 من ركلة جزاء و72) وعبده عطيف (63) ويوسف السالم ( 69). ورفع الشباب رصيده الى 22 نقطة، وتجمد أبها عند 4 نقاط.

وفاز الاتفاق على مضيفه الرائد 2-1 عى لاستاد الملك عبد الله ببريدة. سجل للاتفاق بدر الخميس (27) وحمد الحمد (90)، وللرائد الغاني كابي (22)، فرفع الفائز رصيده الى 17 نقطة، وبقي الخاسر على نقاط التسع السابقة.

وطرد باسم الشريف من الرائد (74).

ونجح الوحدة في الفوز على مضيفه الوطني على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك بهدفين للتونسي أمير العكروت (20 من ركلة جزاء و 24) رافعا رصيد فريقه الى 15 نقطة.

الدوري القطري

انتزع السد وصيف بطل الموسم الماضي المركز الثاني مؤقتا بفوزه على الوكرة 2-صفر، وافلت قطر من خسارة مفاجئة امام السيلية حيث قلب تأخره الى فوز 2-1 أول من أمس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل الغيني باسكال فيندونو (57) والمحترف الجديد الغاني اغييمانغ ابوكو (88) الهدفين فرفع السد رصيده الى 21 نقطة وتقدم الى المركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف امام الغرافة حامل اللقب الذي يلتقي اليوم مع العربي، وقطر، بينما ظل الوكرة في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

وافلت قطر من مفاجأة امام السيلية صاحب المركز العاشر الاخير لكنه نجح في تحويل تأخره صفر-1 الى فوز بعد ان سجل هدفين في الوقت بدل الضائع.

وتقدم السيلية عبر البوركينابي عبدالله سيسيه (27)، وادرك البرازيلي روجر التعادل لقطر (90"1 من ركلة جزاء) ثم سجل العراقي قصي منير هدف الفوز بعد دقيقتين.

الدوري البحريني

 لقي البسيتين المتصدر السابق خسارته الاولى وكانت امام المالكية 1-2، وحقق المحرق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب سترة 4-1أول من أمسالخميس ضمن المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل حبيب لطيف (16) ومهدي جواد (63) هدفي المالكية، والمغربي ربيع العفوي (37) هدف البسيتين.

وخسر البسيتين بالتالي 5 نقاط في آخر مباراتين، اذ كان تعادل سلبا مع سترة في المرحلة الماضية، فبقي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعد ان كان متصدرا حتى المرحلة الخامسة بعد 5 انتصارات متتالية.

وفي المباراة الثانية، حقق المحرق فوزا ساحقا على سترة باربعة اهداف لابراهيم المقلة (2) وفوزي عايش (45) وابراهيم المشخص (79) والبرازيلي نيلسون سيلفار (86) مقابل هدف لعلي احمد حبيب (22).

وشهدت المباراة طرد النيجيري ستانلي من سترة في الدقيقة 62 بسبب الخشونة.

ورفع المحرق رصيده الى 12 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي توج بطلا لها الشهر الماضي على حساب الصفاء اللبناني.

الدوري الكويتي

تابع العربي انتصاراته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه النصر 2-صفر أول من أمس الخميس على استاد صباح السالم في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة الكويت لكرة القدم.

ورفع العربي رصيده الى 15 نقطة وتقدم الى المركز الثالث مؤقتا بدلا من النصر الذي بقي على نقاطه ال14 السابقة.

وكان العربي فاز في المرحلتين الاخيرتين على التضامن 2-صفر وكاظمة 1-صفر، وجدد اليوم فوزه على النصر بعد ان كان تغلب عليه 3-صفر ذهابا.

وبعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي لتألق حارس النصر محمد الصلال الذي انقذ مرماه من هدفين للمهاجم السوري فراس الخطيب، انتظر العربي حتى ربع الساعة الاخير من المباراة ليقبض على النقاط الثلاث.

واضاف الظهير الايسر علي مقصيد الهدف الثاني بشكل رائع بعد ان باغت الحارس الصلال بتسديدة من مسافة 25 مترا استقرت في المقص الايمن (84).

وفي مباراة ثانية على ملعب الساحل، واصل الكويت حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة عروضه المتواضعة ونتائجه المتذبذبة فسقط في فخ التعادل السلبي مع الشباب متذيل الترتيب.

وكان الكويت تعرض لخسارتين متتاليتين على يد القادسية والنصر بنتجية واحدة 1-2، وادت الخسارة الاولى الى اقالة مدربه الصربي ادميلر ايفانسيفيتش (ايفان) والاستعانة بابن النادي محمد عبدالله الذي قاد الفريق امام النصر.

ورفع الكويت رصيده الى 9 نقاط في المركز السادس، والشباب الى 4 نقاط فتخلى عن المركز الاخير وتقدم الى السابع بفارق الاهداف امام التضامن.

الدوري العماني

عمق صحم جراح صور وتغلب عليه 2-صفر أول من أمس ضمن المرحلة الرابعة من الدوري العماني لكرة القدم.

وسجل ناصر سليمان (3) والتنزاني حبيب لاي (80) الهدفين.

وقفز صحم الى المركز الثاني رافعا رصيده الى 7 نقاط بفارق 3 نقاط خلف الخابورة المتصدر، بالتساوي مع ظفار في عدد النقاط وفارق الاهداف ايضا، بينما بقي صور في المركز الاخير بنقطة واحدة.

واهدر ظفار نقطتين على ملعبه بتعادله مع مسقط 1-1. تقدم الاول بهدف علي محمد (46)، وادرك الثاني التعادل عبر عادل خليفة (75).

ورفع مسقط بدوره رصيده الى 6 نقاط في المركز الرابع.

التعليق