تألق مغاربي في "يد" افريقيا"

تم نشره في الجمعة 5 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

الدار البيضاء - تأهل فريق الرابطة البيضاوية المغربي إلى الدور نصف النهائي للنسخة الثلاثين لبطولة إفريقيا لأبطال كرة اليد بعد فوزه الصعب على فريق مركز مبيري الغابوني بفارق هدف واحد 33-32 بعد اللجوء للشوطين الإضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 28-28.

ويلعب الرابطة في نصف النهائي امام فريق مينوه الكاميروني الذي تفوق في أولى مباريات دور الثمانية بصعوبة على يونايتد النيجيري 24-22 رغم تأخره في الشوط الأول (12-11).

وعرفت مباراة الرابطة مع مركز مبيري التي احتضنتها صالة مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء ندية في أغلب فتراتها مع امتياز للفريق البيضاوي الذي نجح في تجاوز تأخره بأربعة اهداف 7-3 خاصة بعد إشراك التونسي أيمن خرباش الذي منح التعادل لأصحاب الأرض 8-8 قبل أن يمنح المحترف المغربي طارق الكندول التفوق للرابطة مع نهاية الشوط الأول بفارق هدفين 18-16، واستمر تقدم الفريق المغربي في الشوط الثاني ورغم ذلك مضت النتيجة سجالا الى ان تعادل الفريقان 24-24.

وأضاع رضوان سلام فرصة إنهاء المباراة في وقتها الأصلي عندما أهدر ركلة جزاء في الثواني الاخيرة لتكون النتيجة التعادل بواقع 28-28 مما استلزم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وسيطر الرابطة على بداية الشوط الإضافي حين تقدم بفارق هدفين استمر حتى نهاية الشوط الذي امتد لخمس دقائق 31-29، وعزز الفريق المغربي تقدمه في النصف الأول للشوط الثاني حين أصبح متقدما بأربعة أهداف 33-29 قبل أن يرتكب لاعبوه عدة أخطاء مباشرة سمحت للفريق الغابوني بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة 33-32 ليبتسم الحظ لفريق الرابطة.

التعليق