عضيبات يؤكد على أهمية عقد حوار وطني لمناقشة الاحتراف

تم نشره في الثلاثاء 2 كانون الأول / ديسمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • عضيبات يؤكد على أهمية عقد حوار وطني لمناقشة الاحتراف

10 آلاف دينار مكافأة للفيصلي والوحدات

 

عمان - الغد - أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات خلال الزيارة التي قام بها لمقر النادي الفيصلي أمس، أن بعض القرارات المتعلقة بالأندية مع دخول نظام الإحتراف تحتاج إلى حوار وطني مع جميع المؤسسات ذات العلاقة، حيث قام المجلس برصد ما يتعلق بالإحتراف للتوصل إلى قرارات لخدمة الأندية ومصلحتها باعتبارها صروحا وطنية يقدر دورها وشراكتها مع المجلس.

عضيبات أشار خلال الزيارة التي رافقه فيها أمين عام المجلس د. ساري حمدان ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبد الرحمن العرموطي، ومدير الشؤون الرياضية محمد الصمادي ومدير شباب العاصمة جمال خريسات، أشار إلى أن الاحتراف يحتاج الى إجراءات متكاملة وجديدة، ودعم أكبر لتطبيقه بشكل سليم، مضيفاً أن المجلس سيأخذ بعين الاعتبار ما يخدم الأندية خلال المرحلة الانتقالية الحالية في تطبيق الاحتراف، قبل أن يقدَّم دعماً مالياً للفيصلي بقيمة (10) آلاف دينار، نظير تأهله للدور الثاني لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري، مشيراً أن هذا الإنجاز عكس قدرة الفيصلي على تجاوز الأزمات، وتمثيل الأردن بصورة مشرفة، متمنياً التوفيق لرئيس النادي بالانابة بكر العدوان في مهامه الإدارية.

من جهته ثمّن رئيس النادي الفيصلي بالإنابة بكر العدوان، الدعم المادي والمعنوي الذي يقدّمه المجلس الأعلى للشباب، من خلال رئيسه والجهود التي تبذلها كوادره بتقديم المساندة فيما يتعلق بشؤون الأندية.

رئيس نادي الوحدات طارق خوري يستقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب – (تصوير: اكرم نعيمات)

عضيبات زار أمس أيضاً مقر نادي الوحدات؛ حيث كان في استقباله رئيس النادي طارق خوري الذي قدم عرضاً لمسيرة النادي وتوجهاته المستقبلية في ظل التحديات التي تواجهه أسوة بباقي الأندية الأردنية المنتسبة لعدد من الاتحادات الرياضية، كما استعرض أبرز التحديات التي تواجه عملية تطبيق الاحتراف في كرة القدم، آملاً بدور أكبر للاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة للتغلب على هذه التحديات، خاصة وأن نادي الوحدات ينتسب لعدد من الاتحادات الرياضية، متمنياً على المجلس مواصلة الدعم المالي للأندية للمشاركة في تجاوز التمعيقات.

رئيس المجلس استهل حديثه بتوجيه التهنئة لإدارة النادي بمناسبة حصوله على لقب بطولة كأس الكؤوس والتأهل للدور الثاني لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري، متمنياً على الوحدات وشقيقه الفيصلي مواصلة تحقيق الانتصارات والمضي نحو أدوار متقدمة في البطولة.

عضيبات أشار أن الأندية مؤسسات وطنية لها حقوق وعليها واجبات وطنية، وأنها شريك للمجلس في تحقيق الأهداف والتوقعات، وفيما يتعلق بقضية الاحتراف أكد على التزامات تطبيق الاحتراف وما يترتب عليه من تحويل الأندية الى شركات، حيث شدد على أن المجلس ليس الجهة المعنية الوحيدة بهذه القضايا، لكن دوره لن يكون إلا داعماً ويصب في مصلحة الأندية وخدمتها، الأمر الذي يستدعي عقد حوار وطني العام المقبل حول الاحتراف والتحديات التي تواجه الأندية، وختم عضيبات الزيارة بتقديم دعم مالي مقداره (10) آلاف دينار لنادي الوحدات مكافأة لبلوغ فريقه لكرة القدم للدور الثاني لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ابواوس (انوس)

    الثلاثاء 2 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    احلى واحد ابواوس
  • »ابواوس (انوس)

    الثلاثاء 2 كانون الأول / ديسمبر 2008.
    احلى واحد ابواوس