الألمان يفضلون مواقع الشباب والشراء والطقس على شبكة الإنترنت

تم نشره في الأحد 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

هامبورج- أجرت مجلة "شتيرن" الألمانية بحثا حول أكثر ما يهتم المواطن الألماني بالبحث عنه في شبكة الإنترنت.

واستخدم الباحثون محرك البحث غوغل بوصفه الأكثر انتشارا وبحثوا عن أكثر المصطلحات استخداما من قبل الألمان خلال الأسبوع الماضي.

وأظهرت نتائج البحث التي نشرتها المجلة في موقعها على شبكة الانترنت أمس أن موقع "يو تيوب" المحبب إلى الشباب تربع في الصدارة وبلا منازع. ويعد هذا الموقع من أضخم وأكبر المواقع حول العالم لتبادل الملفات ومقاطع الفيديو بشتى أنواعها ويسمح هذا الموقع لمستخدميه برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.

وجاء في المركز الثاني موقع "إي باي" الالكتروني الريادي في مجال البيع والشراء والمزايدات على شبكة الإنترنت. وأعلنت الشركة المالكة للموقع توقعاتها بأن أرباحها ستتجاوز ثمانية بلايين دولار في العام الحالي، ما يشكل تراجعا في نسبة أرباحها عن العام السابق، عزته الشركة إلى تردي الحالة الاقتصادية العالمية في الفترة السابقة.

واحتلت مواقع حالة الطقس المركز الثالث من حيث أكثر المواقع تصفحا، والأول من حيث أهم الموضوعات التي يهتم الألمان بالبحث عنها على شبكة الإنترنت. فتغيرات الطقس تشغل بال المواطن الألماني بالدرجة الأولى لذا فهو يهتم كل صباح بمعرفة تنبؤات الطقس وليس الأخبار السياسية أو الدينية.

وعن أكثر المدن الألمانية التي يهتم الألمان بمعرفة المزيد عنها تأتي العاصمة برلين في المقدمة لتحتل المركز الرابع من حيث عدد المتصفحين. فالمواطن الألماني يرغب دائما في معرفة كل شيء عن تلك المدينة من ملاعب كرة القدم وحتى النصائح المقدمة إلى السائحين.

أما عن المركز الخامس فقد احتلته برامج التلفاز وأخبار المشاهير والصحف الألمانية التي يهتم بها الكثير من الألمان.

والطريف في الأمر أن كلمة البحث غوغل أتت في المركز الثامن؛ حيث يبحث العديد من الألمان عن كلمة غوغل باستخدام محرك البحث غوغل نفسه. ويظهر غوغل في قوائمه 550ر2 بليون موقع مذكور فيها اسم محرك البحث الأشهر في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة غوغل شركة أميركية تأتي بعائدها من الدعاية المتعلقة بالبحث عبر شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني وخدمة الخرائط التي توفرها على الشبكة وغيرها من الخدمات كالخدمات المكتبية والشبكة الاجتماعية ومشاركة الفيديو. وغوغل في الأصل محرك بحث أنشأه طالبا دكتوراه في جامعة ستانفورد الأميركية لاري بيدج وسيرجي برين عام 1998.

وقد أعلنت شركة غوغل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 حزيران (يونيو) عام 2007.

التعليق