المعاني يكرم الجهات الداعمة لمهرجان صيف عمان 2008

تم نشره في الأحد 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • المعاني يكرم الجهات الداعمة لمهرجان صيف عمان 2008

 

عمان - الغد - كرم أمين عمان المهندس عمر المعاني الجهات الداعمة لمهرجان صيف عمان 2008 الذي أقيم تحت شعار "أهلا بالكل"، معلنا إطلاق مهرجان صيف عمان للعام المقبل 2009.

وأكد المعاني خلال الاحتفال الذي أقيم في مركز الحسين الثقافي، حرص الأمانة أن يكون العام المقبل زاخرا بالأنشطة والفعاليات على مدار العام بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس أول بلدية لعمان، وأن يكون مهرجان صيف عمان مميزا بفعالياته ليعزز الاحتفالية بمؤية عمان.

وأشاد بجهود كافة الجهات الداعمة من القطاعين العام والخاص التي أسهمت في إنجاح مهرجان صيف عمان 2008 الذي أقيم في حدائق الحسين، وتميّز بتنوع فعالياته وأنشطته الثقافية والفنية والترفيهية والفكاهية المجانية، التي توافقت مع رغبات مختلف شرائح المجتمع بخاصة الأطفال.

ونوه إلى أن مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في منطقة المقابلين التي يجري العمل بها حاليا، ستشهد العديد من الفعاليات التي ستقام ضمن مهرجان العام المقبل.

واعتبر المعاني أن الحضور الجماهيري الكبير للمهرجان الذي تراوح بين 600 و700 ألف زائر، يعتبر دلالة أكيدة على نجاح المهرجان وتفاعل المواطنين معه.

ودعا الحضور إلى المشاركة والتصويت في اختيار شعار مدينة عمان الجديد الذي سيعلن عنه مطلع العام المقبل من بين أربعة تصاميم تم إعدادها، ويجري إشهارها في مركز الحسين الثقافي مطلع الشهر المقبل.

وقدم مستشار أمين عمان لشؤون السياحة والاستثمار خالد برقان للحضور شرحا تفصيليا حول مهرجان صيف عمان 2008 الذي تنظمه الأمانة، وتحرص من خلاله أن تكون عمان مقصدا سياحيا يرتادها السياح من الدول العربية والأجنبية، إضافة لتعزيز وتطوير العلاقات الثقافية مع مختلف البلدان، ودعم المواهب الشابة المحلية، وتوفير أجواء المتعة والفرح للمواطنين والزوار.

وقال "إن حصر فعاليات مهرجان 2008 في مكان واحد وإقامتها بشكل يومي جاء بهدف إعطاء جميع المواطنين والزوار فرصة للاستمتاع بفعاليات يومية متنوعة مجانية تلبي رغبات كافة شرائح المجتمع".

وأكد برقان أن العام المقبل سيشهد إقامة ثلاثة مهرجانات هي مهرجان صيف عمان والضحك، فضلا عن مهرجان الأدراج التي تتميز بها مدينة عمان وتشكل أبرز معالمها، وذلك محاولة لإحياء ذاكرة المكان في نفوس العمانيين وربط الماضي بالحاضر إضافة لتعريف الزوار والعمانيين بها أكثر.

وأثنى برقان على جهود كافة الجهات من القطاعين العام والخاص التي ساهمت في إنجاح مهرجان صيف عمان 2008 الذي تميز بطابعه الكرنفالي.

وسلم المهندس المعاني الدروع التقديرية لمندوبين عن الأمن العام والدفاع المدني ودائرة السير، وبنك الإسكان، وشركة أمنية، والملكية الأردنية، وهيئة شباب كلنا الأردن، ومجمع الشرق الأوسط للصناعات الالكترونية.

وفي نهاية الحفل شاهد الحضور مادة فلمية حول مهرجان صيف عمان 2008.

يذكر أن الراعي البلاتيني للمهرجان 2008 بنك الإسكان للتجارة والتمويل، والراعي الذهبي كل من شركة أمنية ومجمع الشرق الأوسط للصناعات الالكترونية والهندسية والثقيلة وكيل LG في الأردن، إضافة إلى الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمهرجان.

التعليق