ورشة عمل حول احتياجات سوق العمل الأردني والعربي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في الجمعة 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

الرمثا- الغد- نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات بالتعاون مع شركة iHorizons ورشة عمل حول احتياجات سوق العمل الأردني والعربي من خريجي تخصصات تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات.

الورشة التي جاءت ضمن سلسلة تقوية الشراكة بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والقطاع الخاص، أقيمت لمواكبة التطور في قطاعات التكنولوجيا وتقريب وجهات النظر بين الجامعة والقطاع الخاص.

وأكد عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات د. محمد الروسان، الذي افتتح أعمال الورشة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لخلق شراكة مع السوق المحلية والعالمية في قطاع تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.

وبين أن من أهداف زيارة الشركة توفير فرص تدريب للطلبة، إضافة إلى توفير فرص عمل للخريجين ودعم مشاريع تخرج الطلبة.

ونقلت الشركة مدى حاجة السوق المحلية من التخصصات في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، كما أكدت نوعية خريجي كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وبيّن رئيس قسم علوم الحاسوب والمعلومات د. منير مساعدة أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بين القطاع الخاص والجامعة لمعرفة التغذية الراجعة من القطاع الخاص، والاستفادة منها في تطوير نوعية خريج تكنولوجيا المعلومات، بحيث يتم توجيه التعليم الأكاديمي بما يتناسب مع متطلبات العمل في السوقين الأردنية والعربية.

التعليق