الغرايري يبدي سعادته بإحراز اللقب وجوتبيه يلوم "الهدف المبكر"

تم نشره في الاثنين 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • الغرايري يبدي سعادته بإحراز اللقب وجوتبيه يلوم "الهدف المبكر"

بعد فوز الصفاقسي بكأس الإتحاد الافريقي

 

تونس - قال غازي الغرايري مدرب الصفاقسي التونسي انه كان يثق في قدرة فريقه على تخطي عقبة النجم الساحلي والاحتفاظ بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

واحرز الصفاقسي أول من أمس السبت كأس الاتحاد الافريقي بعد تعادله خارج ملعبه مع النجم الساحلي بهدفين لكل فريق في اياب الدور النهائي للبطولة، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين التونسيين بالتعادل السلبي بستاد صفاقس.

وقال الغرايري عقب تتويج فريقه باللقب: "كنت اثق في قدرة الفريق على تخطي النجم الساحلي واحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي".

وأضاف الغرايري الذي واجه في بداية الموسم عاصفة من الانتقادات بسبب البداية المتعثرة في الدوري المحلي: "رغم البداية الصعبة كنا نثق في امكانياتنا ولم نشك لحظة في قدرتنا على التتويج".

ولم يغب مشهد خسارة لقب دوري ابطال افريقيا قبل عامين أمام الأهلي المصري عن الصفاقسي بعد أن كان الأقرب الى التتويج، وقال مدرب الصفاقسي: "اعددنا خطة مشابهة لمواجهة النجم الساحلي ونجح اللاعبون في تنفيذها على أرض الملعب".

وسيواجه الصفاقسي الأهلي حامل لقب دوري ابطال افريقيا في مباراة كأس السوبر الافريقية مطلع العام المقبل، واعتبر الغرايري ان الفوز باللقب ثمرة عمل متكامل بين مجموعة منسجمة من لاعبين وجهاز فني واداري، واحرز الصفاقسي كأس الاتحاد الافريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج به عامي 1998 و2007.

من جهته،  قال الفرنسي هارفي جوتييه مدرب النجم الساحلي ان هدف الصفاقسي المبكر في شباك فريقه بعثر اوراقه في مباراة الاياب، وقال جوتييه عقب المباراة: "دخلنا المباراة بخطة هجومية من أجل النيل من شباك منافسنا وتحقيق الفوز لكن هدف الصفاقسي المبكر بعثر أوراقنا، هدف اوبوكو المبكر اسقط حساباتنا في الماء".

ويرى مدرب النجم الساحلي ان افتقاد بعض لاعبي فريقه للخبرة في المباريات المهمة اثر على ادائهم أمام الصفاقسي، وقال: "طغى التسرع على أداء اللاعبين في وسط الملعب وغابت الفعالية الهجومية بسبب افتقاد بعض اللاعبين الشبان للخبرة اللازمة في المواعيد المهمة، جاء الرد بعد قبولنا الهدف الثاني قويا لكنه متاخرا".

وكان النجم الساحلي يمني النفس باحراز لقب كأس الاتحاد الافريقي لتعويض خسارته لقب دوري ابطال افريقيا.

التعليق