منتدى الأطفال والشباب يوصي بإطلاق حملة إعلامية حول خط الدعم الأسري

تم نشره في الأحد 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً
  • منتدى الأطفال والشباب يوصي بإطلاق حملة إعلامية حول خط الدعم الأسري

 

عمّان - الغد - أوصى المشاركون في منتدى الاطفال والشباب الذي نظمته مؤسسة نهر الاردن بدعم من اليونسيف على هامش المؤتمر الاستشاري الدولي الرابع للشبكة العالمية لخطوط مساعدة الطفل، بإطلاق حملة إعلامية في مختلف مناطق المملكة حول خط الدعم الاسري التابع لمؤسسة نهر الاردن.

وأكدوا خلال عرض توصياتهم امام المشاركين في المؤتمر الاستشاري للشبكة العالمية، الذي اختتم اعماله الخميس الماضي، على أهمية مشاركة الشباب في تلقي المكالمات بعد الخضوع لدورات تدريبية وتمارين مكثفة وإعطاء الطفل المتصل الخيار للتحدث مع شاب من متلقي الاتصال، اضافة إلى توفير الخط بلغات مختلفة وتأسيس شبكة مؤلفة من مجموعة من الطلبة ليكونوا سفراء للخط من خلال مشاركة الشباب في الحملات التوعوية.

وأوصى المشاركون بإيجاد آليه للتمويل من خلال شركات الاتصال، لدعم الخط ومشاركة الاطفال في جلب الدعم المادي للخط وجذب اكبر عدد من الممولين.

ودعوا إلى تكثيف الحملة التوعوية والاعلامية في المناطق التي تكثر فيها عوامل خطر، وإنشاء موقع إلكتروني او بريد الكتروني لنشر خدمة خط الدعم الاسري.

وناقش الاطفال المشاركون في منتدى الاطفال والشباب ومؤتمر الشبكة الدولية اهمية دور الشباب والاطفال في طرح قضاياهم بأنفسهم كونهم الأقدر على ذلك، واشراكهم في المؤتمرات ذات العلاقة من اجل إيجاد الحلول المناسبة للقضايا التي تهمهم.

وأكدت المشرفة الفنية للاوساط التفاعلية في مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الاردن سيرسا قورشا ان منتدى الاطفال والشباب جاء متزامنا مع اليوم العالمي للإساءة للطفل، مؤكدة ان الاردن يعتبر من الدول الرائدة في المنطقة في مجال حماية الطفل.

وبينت ان مؤسسة نهر الاردن تنطلق في عملها في مجال حماية الطفل من رؤى صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله بضرورة وضع مستقبل الأجيال المقبلة، ورفاه الأطفال في صدارة الأجندة والسياسات الوطنية.

وبينت أن المؤسسة عملت على تنفيذ حملة وطنية في العام 2004 لحماية الاطفال من الاساءة تحت شعار"اجيالنا"، قام مجلس الوزاء على اثرها  بإصدار قرار بأن يكون يوم السادس من حزيران من كل عام يوما وطنيا لحماية الطفل من الاساءة.

وثمنت قورشا قرار مجلس الوزراء في هذا الصدد لخلق جيل قادر على بناء الوطن ودفع عجلة التنمية الى الامام.

وكان المنتدى قد بدأ أعماله يوم الاثنين الماضي بمشاركة 100 طفل من مختلف مدارس المملكة، متزامنا مع المؤتمر الاستشاري الدولي الرابع للشبكة العالمية لخطوط مساعدة الطفل.

التعليق