ندوة في اليرموك حول مشكلة المواصلات عند طلبة الجامعات الأردنية

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

عمان- الغد- نظم اتحاد طلبة جامعة اليرموك بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد أبو قديس ندوة بعنوان "مشكلة المواصلات عند طلبة الجامعات الأردنية.. الأسباب والحلول".

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أبدى اهتماما كبيراً، داعيا الى عقد ندوة علمية يشارك فيها طلبة الجامعات الأردنية والجهات المعنية في القطاعين العام والخاص لبحث المشكلة وإيجاد الحلول اللازمة لها، لإيمان جلالته الكبير بأهمية دور الشباب وخاصة في الجامعات من خلال استغلال طاقاتهم الإبداعية.

وناقش المشاركون ثلاث أوراق عمل حول خدمات النقل العام للجامعات الأردنية قدمها مدير هيئة تنظيم القطاع العام، والورقة الثانية "مظاهر مشكلة المواصلات لطلاب الجامعات الأردنية والحلول المقترحة" للطالب طارق الناصر- هيئة شباب كلنا الاردن، والورقة الثالثة "معاناة طالب جامعي في وسائل المواصلات" للطالبة نور أبو حميد من جامعة اليرموك.

وتهدف الندوة الى إلقاء الضوء بشكل عملي على أسباب المشكلة ومظاهرها، والحلول المقترحة لها، وتعزيز التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص لحل المشكلة، ودور الجامعات في حل المشكلة، وإجراء الدراسات اللازمة بشكل دوري للحد من حصول المشكلة مستقبلاً.

وتحدث رئيس جامعة اليرموك الدكتور محمد أبو قديس في الندوة حول مشكلة المواصلات، التي يعاني منها طلبة الجامعات الأردنية، والتي أكد جلالة الملك خلال زيارته لجامعة اليرموك في نيسان (إبريل) الماضي ضرورة جعلها موضع النقاش والبحث بين شباب الوطن لتشخيصها ومحاولة الوصول إلى حلول عملية لها.

وأكد مدير البرامج والاتصال في هيئة شباب كلنا الاردن سامي المعايطة ان هذه الندوة تأتي ضمن أهداف الهيئة في تجسيد التواصل والشراكة مع مؤسسات الدولة ومؤسسات العمل الطلابي والشراكة في خدمة طلبة الجامعات.

ويأتي هذا الدور بالتوازي مع برامج الهيئة في مجال التدريب وبناء القدرات، بالإضافة إلى تعزيز العمل التطوعي وخدمة المجتمعات المحلية بالشراكة مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في مختلف المحافظات.

وأشار عميد شؤون الطلبة الدكتور محمود درابسة إلى ان حركة الموظفين والطلاب في وقت واحد إلى اماكن العمل والدراسة تخلق نوعا من الضغط على وسائل النقل وإرباكا لالتزامهم بمواعيد عملهم ومحاضراتهم، والطلبة يعدون أكثر تأثرا من غيرهم بهذه المشكلة.

وأكد أن هذه المشكلة تحتاج الى بذل جهد جماعي لمواجهتها ووضع الحلول المناسبة لها، مبينا أن الشباب هم اقدر من غيرهم على التصدي لها.

وقال رئيس اتحاد الطلبة عدنان بطاينة إن اتحاد طلبة جامعة اليرموك يسعى الى خدمة المجتمع الطلابي في الجامعة من خلال تنظيم النشاطات المختلفة وعقد المؤتمرات والندوات، مبينا أن عقد هذه الندوة جاء تحقيقا لمثل هذه الأهداف التي تتلمس هموم وقضايا الطلبة داخل حرم الجامعة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجامعة الهاشمية (haithamamaireh)

    الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    لا تنسوا الجامعة الهاشمية
  • »الجامعة الهاشمية (haithamamaireh)

    الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    لا تنسوا الجامعة الهاشمية