مدرسة للواعدين في مدينة الملك عبدالله الرياضية لتعليم السكواش

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- افتتحت أمانة عمان الكبرى في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية مدرسة متخصصة للواعدين لتعليم رياضة السكواش، وقال مدير المدينة المهندس ناصر البطاينة إنه تم تجهيز المدرسة التي ستكون مفتوحة أمام المجتمع المحلي بالمجان بكافة مستلزمات اللعبة.

وتستقبل المدرسة اللاعبين في الفترة الحالية يومي الجمعة والسبت من الساعة التاسعة ولغاية الحادية عشرة والنصف صباحا، ويوم الثلاثاء من الثالثة والنصف ولغاية الخامسة والنصف مساء.

وأوضح أن المتدربين يتلقون التدريب طيلة الفترة الدراسية في ثلاثة أيام في الأسبوع، فيما ستكون على مدار أربعة أيام في العطلة المدرسية التي ستكون مقتصرة على الفترة الصباحية.

وعملت المدينة على تخصيص مدرب من كوادرها لكل فئة عمرية، بحيث يخضع اللاعبون لـ(8) ساعات تدريب اسبوعياً في الملعبين اللذين تم تجهيزهما خصيصا لممارسة اللعبة.

وأكد المهندس البطاينة أهمية مشاركة المرأة في الرياضة في مختلف أنواعها وتوفير كافة الدعم لإنجاح الرياضة النسوية في المدينة.

وتهدف المدينة، التي افتتحت عام 1998، إلى تنمية العلاقات بين الأمانة والمجتمع المحلي من خلال إقامة وتنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة في مرافقها التي تشتمل على استاد لكرة القدم بسعة 17 ألف متفرج وصالة رياضية متعددة الأغراض تتسع لـ2500 شخص وملعبين لخماسيات كرة القدم وملعب تدريبي، إضافة إلى توفير المدربين الأكفاء لتدريب الكوادر الرياضية داخل الأمانة وخارجها.

التعليق